الرئيسية / خبر رئيسي / “لعنة ميت رهينة” رواية جديدة لسهير مصادفة
لعنة ميت رهينة

“لعنة ميت رهينة” رواية جديدة لسهير مصادفة

خاص- ثقافات

 

عن الدار المصرية اللبنانية في القاهرة صدرت رواية سهير مصادفة الجديدة “لعنة ميت رهينة” والتي تدور أحداثها على أرض كانت أوَّل عاصمة في مصر القديمة بعد وحدة الشمال والجنوب.

والمكان هنا بطلٌ إلى حدِّ الأسطورة، في فضائه تتجاوز “سهير المصادفة” فخّ كتابة رواية تاريخية، فيتحرك أبطالها في اللحظة المعاصرة فوق مقابر عمرها أكثر من خمسة آلاف عام، باحثين عن هويتهم وذاتهم المعذبة بين الماضي الذهبي والحاضر اليومي المعاش بكلِّ ضياعه وارتباكه وتخلفه، وهم يسألون أنفسهم: كيف آلت الأمور إلى ما هي عليه الآن؟!

  و”سهير المصادفة” شاعرة وروائية مصرية وهي صاحبة “لهو الأبالسة” و”ميس إيجيبت” و”رحلة الضباع” وبياض ساخن”.

  ومن أجواء الرواية التي قد توقع عليها المصادفة في معرض القاهرة للكتاب الذي سيفتتح في أواخر شهر يناير الجاري

“تهامس الأهالي فيما بينهم عن الاختفاءات الغريبة لبعض ناس ميت رهينة، وأصبحوا فجأة يتابعون الجرائد اليومية، لعلهم يجدون بها ما يحدث في قريتهم. قرروا ألَّا يخرجوا ليلًا أبدًا لأي سبب من الأسباب، وأن يرسل شبابهم المتعلمون إلى مواقع التواصل الاجتماعي استغاثات حول حوادث الاختفاء التي يرونها غرائبية في ميت رهينة حتى تتحرك الحكومة ولا تكتفي بتحقيقات القسم الجنائي في مركز الشرطة. قرروا أن يمنعوا أولادهم من اللعب في ساحات القرية وأزقتها، وألَّا يسيروا فرادى، بل في جماعات حتى يروا بأعينهم كيفية اختفاء أحدهم هكذا، دون أن يترك خلفه أثرًا يدل على مكانه سواء كان حيًّا أم ميتًا”.

 

شاهد أيضاً

939820-730x425

أليس مونرو: لن أكتب رواية حقيقية أبدا «4»

حوار جيني ماكولوتش ـ مونا سيمسن /ترجمة: أحمد شافعي * وما رأيك في الواقعية السحرية؟ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *