مصورتان خليجيتان تفوزان بجائزة حمدان بن محمد للتصوير تحت الماء

خاص- ثقافات

 

دبي – محمود علام

 

فازت مصورة إماراتية وأخرى عمانية بالمراكز الأولى لمسابقة التصوير تحت الماء التي أطلقتها جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي  خلال شهر نوفمبر الماضي ، وتم إعلان نتيجتها اليوم في دبي. حيث يحصل الفائزون وعددهم سبعة مصورين  على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة .

 Hani Bader

وأشارت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي إلى أن  المسابقة شهدت حضوراً نسائياً خليجياً لافتاً من خلال فوز المصورة الإماراتية نوران الهاشمي والمصورة العُمانية ميساء الهوتي ، كما أن جنسيات الفائزين الباقين وهم خمسة مصورين أكّدت الاهتمام العالمي بالمسابقة والتنامي الكبير في مهارات التصوير تحت الماء حول العالم. فمن أستراليا فاز المصور “ليفينتي روزساهيغي” ومن المملكة المتحدة المصور “جو دانييلز” ومن إيطاليا المصور “سيمون كابرودوسي” وأخيراً من أسبانيا المصور “مارك كازانوفاس فيليكس”.

Joe Daniels
وصرحّ الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بأن موضوع مسابقة شهر نوفمبر له نكهته الخاصة وكنتُ متحمّساً للاطلاع على مشاركات المصورين فيه، إن الغوص ليس مهمة سهلة كما يتصوّر البعض، فما بالكم بمرافقة الكاميرا لالتقاط صورٍ مميزة في ظروفٍ عصيبة تحت الماء. هذه الهواية مُكلِفة وخطرة لكن عشاق الصورة لا يدّخرون جهداً في سبيل النتائج المبهرة، إننا نقدّر المجهود الكبير للمشاركين في هذا الموضوع.

Levente Rozsahegyi
وضمن الفائزين في مسابقة  شهر نوفمبر المصورة العُمانية ميساء الهوتي، التي شاركت كمتحدّثة في منتدى دبي للصورة في نسخته الثانية في مارس الماضي، وتعتبر الهوتي أن صورتها الفائزة الملتقطة في إحدي المناطق  في الفلبين هي المفضّلة لديها، حيث تظهر وكأنها بصيص ضوءٍ مشع وسط الظلام. وتقول ميساء: أعتبر فوزي مؤثّراً في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية، وهذا أهم أسبابي للتصوير تحت الماء، أطمحُ دوماً لنشر الوعي بهذه القضية الهامة وأرجو أن تصل رسالتي لجميع المصورين من جمهور الجائزة.

 Maisa Al Hooti


أما المصور البريطاني “جو دانييلز” والذي  فاز بصورته التي تظهر فيها “سمكة الأسد” تحت سفينة صيد في منطقة خليج أمبون في أندونيسيا، فيقول: في ظلّ خطوط الضوء المنبعث من بين قوارب الصيد شعرتُ بإحساسٍ مهيب يشبه إحساس الكنيسة، هذا فوزي الأول بمسابقة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وأطمح لمواصلة المشاركة والفوز وتعزيز مكانتي كمصور وتعريف الجمهور بطبيعة أعمالي.


كما أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي عن موضوع مسابقة شهر “ديسمبر” وهو “التصوير المعماري” والذي يمكن المشاركة فيها من خلال الوسم #HIPAContest_Architecture

 أسماء الفائزين وبلدانهم :

الإمارات نوران الهاشمي،،عُمان ميساء الهوتي، إيطاليا سيمون كابرودوسي ، أستراليا ليفينتي روزساهيغي، البحرين هاني بدر، أسبانيا مارك كازانوفاس فيليكس.

شاهد أيضاً

في اليوم العالمي للشعر: كمَنْ يَحْرُثُ البَّحْرَ / وَيَكتُبُ فوْقَ المَاء !

(ثقافات) كمَنْ يَحْرُثُ البَّحْرَ / وَيَكتُبُ فوْقَ المَاء !  هذا ما قاله المكسيكيّ خُوسّيه بَاشِيكُو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *