الرئيسية / فنون / أجيال السينمائي..550 حكماً يلتقون لمشاهدة وتحليل الأفلام
DFI-CEO-and-Ajyal-Festival-

أجيال السينمائي..550 حكماً يلتقون لمشاهدة وتحليل الأفلام

خاص- ثقافات
*محمود علام

رحبّت السيدة فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي، بأكثر من 550 حكماً من 10 بلدان في مهرجان أجيال السينمائي الرابع. وسيدخل الحكّام إلى عالم السينما الساحر فيشاهدوا الأفلام ويقومون بتحليلها ومناقشتها في تجربة سينمائية فريدة تغني خبرتهم وتساهم في تشجيعهم على القيام بمبادرات التغيير الإيجابي.

يعتبر حكّام أجيال من 8 إلى21 عاماً قلب المهرجان الذي بدأ أمس الأربعاء ويعرض 70 فيلماً تلهم الشباب وتحفز على المناقشات حول القضايا الآنية التي تهم الشباب على مستوى العالم. ويشارك في  دورة هذا العام 24 حكماً دولياً.

وتأكيداً على التزام مؤسسة الدوحة للأفلام بتعزيز المواهب الشابة ورفع الوعي الهادف لدى الشباب حول السينما، سيشاهد حكام أجيال الأفلام في ثلاثة أقسام رئيسية في مسابقة أجيال.

تتألف لجنة حكام محاق من أصغر الحكام عمراً من 8 إلى 12 عاماً. ويضم هذا القسم 200 حكم يشاهدون برنامجاً من الأفلام القصيرة وأربعة أفلام طويلة. ويضم قسم هلال 250 حكماً من عمر 13 إلى 17 عاماً يشاهدون خمسة أفلام طويلة وبرنامجاً من الأفلام القصيرة. ويضم قسم بدر 100 حكماً من عمر 18 إلى 21 عاماً يشاهدون خمسة أفلام طويلة وبرنامجين من الأفلام القصيرة. وسيمنح الحكام في كل فئة جائزة “أفضل فيلم” لفيلمهم المفضل القصير والطويل ليصل مجموع الجوائز في هذه الأقسام إلى ست جوائز.

بالإضافة إلى العروض العادية، يضم المهرجان عروضاً خاصة وتحية سينمائية وعروض سينما تحت النجوم وأنشطة الأسرة في نهاية الأسبوع ومركز أجيال للإبداع.

تباع التذاكر بسعر 25 ريالاً للتذكرة الواحدة للعروض العامة وتتوفر على مدار الساعة عبر ajyalfilm.com أو من شباك التذاكر الرئيسي لأجيال في كتارا في المبنى 12 أو في شباك تذاكر أجيال في فناك في لاجونا مول.

ويحظى المهرجان بدعم عدد من الشركاء والرعاة منهم الحي الثقافي كتارا بصفة “الشريك الثقافي”، وشركة أوكسيدننتال للبترول قطر بصفة “الشريك الرئيسي”، والهيئة العامة للسياحة “الشريك المميز” لمهرجان هذا العام. لمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة www.dohafilminstitute.com/filmfestival

شاهد أيضاً

maxresdefault

في الحاجة إلى الغير .. قراءة فلسفية في فيلم Cast Away

خاص- ثقافات *أحمد العطار كلاكـيت أول: السينما و الفلسفة         تأخد علاقة السينما و الفلسفة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *