فعاليات اليوم السابع من مهرجان صيف الزرقاء المسرحي/ الأردن

خاص- ثقافات

صور: إيهاب المسلماني

كان اليوم هو الأخير بالنسبة للجلسات النقدية والتي تناولت المسرحية السعودية “لم يك شيئا”، حيث أشاد الدكتور منصور الزيود بجميع مفردات العرض من مؤثرات مشهدية وديكور وأداء ونص، وكيف تحدث العرض عن مفهوم الهدم و البناء، وكيف تم معالجتها من خلال قطع الديكور التي اتخذت شكلا مكعبا مما ساعد في حصر الإنسان داخل إطار واحد من البناء و الذي كان سجنا له، وكيف استخدمت المرشحات الضوئية لتعطي بعدا سايكولوجيا للمضامين الرمزية بالنص المسرحية.

14997071_10154948724222439_292544255_n

فيما ذهب مخرج العمل فهد الأسمر الى رمزية النص وعلاقته بالربيع العربي وكيف تم إسقاط مشاهد الهدم على هذا المعنى.

ومشاركا بالحوار، أضاف زكريا المومني فني السينغرافيا للعمل، وظيفة الضوء والديكور كمخرج ثان للعمل.

يذكر أن إدارة الندوة كانت للقاص عبد الرحيم العدم.

14958348_10154948724267439_2085193670_n

فيما كانت ختام العروض المسرحية بمسرحية أردنية خارج نطاق مسابقة المهرجان، “ظلال امرأة ” عمل من كتابة هزاع البراري وإخراج إياد شطناوي، وبطولة أريج جبور وأريج دبابنة و مرام أبو الهيجاء، حيث تتناول قضايا المرأة بشكل عام، وخاصة ما يتعلق بقطار العمر و قطار الزواج و قطار الانتظار بجميع أشكاله.

14971422_10154948724292439_679912748_n

شاهد أيضاً

العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية

(ثقافات) “طربوش أبو عزمي العلي”:   العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية زياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *