حفل إشهار “شبابيك” للكاتب محمد عارف مشة

خاص- ثقافات

يقام في الساعة السادسة من يوم الأحد القادم الموافق 25/9/2016 في المكتبة الوطنية، بالتعاون مع الآن ناشرون وموزعون حفل إشهار المجموعة القصصية شبابيك الصادرة عن الآن ناشرون 2016، للكاتب محمد عارف مشة بمشاركة الكاتبة والناقدة الدكتورة نهلة الشقران، والمخرج السينمائي برهان سعادة، والكاتب أحمد الغماز. والدعوة عامة.

الكتاب ينتمي إلى نمط القصة القصيرة جداً، وهو الأول بهذا الأسلوب للكاتب الذي أصدر قبل ذلك عدداً من المجموعات القصصية، منها: “حبك قدري”، 1983، و”همسة في زمن الضجيج”، 1989، و”الولد الذي غاب”، 1995، و”مولاي السلطان قطز”، 2002، و”بائعة الكبريت”، 2006، وأصدر رواية الكترونية بعنوان” امرأة نصفها نهر”، 2013.

يقول الكاتب والناقد المغربي العربي بن جلون عن كتابات مشة:” أسلوبه متميز، لغته سلسة مستساغة، توصل إليك القضية التي يعزف عليها، فلا تقعير ولا متاريس يقيمها في طريقك وأنت تقرأ نصوصه، سيرا على درب الأدباء الروس الكبار.. إنه يحترق، جسدًا ونفسًا وروحًا، ليحضِّر لك وجباته الشعرية والقصصية.

أما الناقد والكاتب الأردني هاني أبو إنعيم فيقول عن هذه المجموعة:”… تطلُّ من خلالها على حديقة أدبية زاخرة بالمعاني والأريج، تقتطف باقة نصوص يتفاوت عبق شذاها في الروح، ومدى رسوخها في الذهن…”

يُذكر أن محمد مشه من مواليد مدينة أريحا سنة 1957، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ من الجامعة الأردنية سنة 1992، ويعمل في مجال التدريس منذ سنة 1978.

 

شاهد أيضاً

أبورياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع لإنارة الطريق

الأديب موسى أبو رياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *