الرئيسية / إضاءات / جائزة المرأة العربية 2016 تفتتح أبوابها للمرشحات
image001

جائزة المرأة العربية 2016 تفتتح أبوابها للمرشحات

خاص- ثقافات


دبي
–  أعلنت جائزة المرأة العربية – الإمارات العربية المتحدة اليوم عن قبول طلبات المرشحات لجوائز 2016 الذي سيقام في أواخر شهر نوفمبر في دبي.

ويمكن للراغبات ترشيح أنفسهن، أو أصدقائهن أو إحدى أفراد الأسرة عن طريق تعبئة النموذج  المتوفر على رابط جائزة المرأة العربية: www.arabwomanawards.com/nominate

أما عن المعايير الرئيسة المطلوبة للمشاركة بالجائزة، هي أن تكون  المرشحات من الإناث ومن أصل عربي، وتكون  قد حققت إنجازاً في مجال معين على مدى 12 شهراً الماضية، ويجب أن تكون قدوة إيجابية للمجتمع ومن حولها.

 من جانبها، قالت السيدة سو هولت،  مؤسسة جائزة المرأة العربية : لدينا ثلاث طرق رئيسة يمكن للأشخاص المشاركة من خلالها، إما عن طريق تواصلنا المباشر مع المجتمع، أو أفراد لجنة التحكيم، أو عن طريق الموقع الجائزة، الذي أطلق في العام 2013، وقد شهدنا الكثير من المشاركات عن طريقة.

 على كل مرشحة أن تتقدم بعرض أمام  لجنة التحكيم بقيادة سعادة أميرة بن كرم، نائب رئيس مؤسسة “نماء” للارتقاء بالمرأة، رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة. وعند إكتمال جميع الفئات على لجنة التحكيم أن تختار الفائزات المستحقات للجائزة عن طريق حفل راقِ  يقام في شهر نوفمبر.

عند انطلاق الجائزة خلال السنوات الماضية، كانت المرأة كثيرة التردد وترفض الكشف عن نفسها أمام الآخرين، ولكن في العامين الماضيين شهدنا زيادة كبيرة من عدد المشاركات، لتمثل الترشيحات الذاتية  للجائزة الآن حوالي 10٪ ، أما  اللآتي يتم ترشيحهن عن طريق أشخاص  آخرين فعددهم ما يقرب من 25٪.  في إعتقادي لهو أمر رائع أن نصل إلى هذه المرحلة والتي نرى فيها المرأة تستلم جائزة على عملها الشاق.

تشمل الجائزة مجموعة من الفئات المختلفة كما هو مبين في الجدول أدناه، على يقفل باب المشاركة في الجائزة وهو متوافر عبر الموقع الرسمي بتاريخ الجمعة 30 من سبتمبر، ويمكن الحصول على قائمة كاملة من معايير الجوائز عن طريق البريد الإلكتروني ArabWomanAwards@itp.com.

فئات جائزة المرأة العربية

1.    الأعمال

2.    المالية

3.    التعليم

4.    الفنون

5.    رائدة أعمال

6.    الأدب

7.    تصميم الأزياء

8.    مصممة جديدة

9.    الطب

10. الإعلام

11. الإعلام الجديد

12. الرياضة

13. الأعمال الخيرية

14. القانون

15. الموهبة الشابة

16. الطاقة

17. المرأة الناشطة في القطاع الحكومي

18. المرأة االملهمة

19. إنجاز العمر

 

شاهد أيضاً

1958102_4033666297054_363210853_n

حوار مع الشاعـرالشاب محمد يويو

خاص- ثقافات حاوره : ميمون حرش      محمد يويو شاب أنيق،من مواليد مدينة الناظور  المغربية/ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *