تعلم اللغات أبرز خدمات الانترنت المجانية



أبوظبي – في ظل الخدمات الكثيرة التي تقدمها شبكة الانترنت يجد المستخدمون أنفسهم أمام فرص كثيرة للترفيه والتعلم والعمل أيضا، وكثير من هذه الخدمات مجاني ويمكن للمستخدم الاستفادة منها بشكل يومي ما دام متصلا بالشبكة.
قام موقع “ومنزداي” بوضع الفرص المجانية التي يمكن استغلالها دون الاضطرار لدفع المال في قائمة حسب ما ورد في سكاي نيوز.
ويعتبر تعلم اللغات الاجنبية عن طريق الدورات التي تطرحها شبكة الانترنت أبرز هذه الفرص المجانية، إذ أن هناك منصات مثل يوتيوب تقدم دروسا في اللغة تجنب المستخدم ارتياد المراكز التعليمية التي تكلف أقساطا باهضة.
ومن الخدمات المفيدة التي تتيحها الانترنت أيضا، هي البحث بشكل دائم عن تطوير الذات في المجال المهني، حيث تقدم الكثير من المواقع مهارات كثيرة في التدرب على إجراء مقابلات العمل، كما تتيح له أيضا مواقع كثيرة فرصا للبحث عن وظيفة بإرشادات مهمة تعينه على الحصول على عمل.
ويستطيع المستخدم لتعلم اللغة أو التدرب على مقابلات العمل الاستعانة بكتب صوتية مهمة على الإنترنت يمكن تحميلها وسماعها في أوقات وأماكن مختلفة، ويمكن التحميل عبر مواقع كثيرة.
هذا بعض من فرص التعلم والعمل الذي توفره الانترنت، أما في مجال الترفيه والتسلية فيوفر موقع أرشيف مثلا لزواره الاطلاع على عدد كبير من الكتب والأفلام والبرامج والألعاب القديمة، بالصيغة التي ظهرت بها قبل سنوات أو عقود.
ويوفر موقع فيوتشريم لزواره فرصة الاطلاع على نظرتهم للحياة في فترة من فترات حياتهم من خلال رسائل يبعثونها لأنفسهم في فترة معينة ويختارون تاريخ تسلمهم إياها.
ومن الخدمات المجانية التي توفرها الانترنت مجانا للمستخدمين بحسب قائمة “ومنزداي”، هي الإرشادات التي يقدمها موقع يوتيوب والتي توضح كيفية تشغيل بعض البرامج الإلكترونية، وهذه الإرشادات تغني عن المدرس وشروحاته المستفيضة، بينما يدل موقع “غوغل مابس” المستخدمين دليلا بالعناوين دون الاستعانة بشخص يعرفها بشكل فعلي.
كما تحتوي مواقع البيع والشراء على عروض كثيرة لمختلف المنتجات والسلع التي يمكن شراؤها بثمن أقل من سعرها في المتاجر والأسواق العادية.
ولمن يرغبون بالمعلومات والمعارف الثقافية فإن على الشبكة عدد كبير من الأفلام الوثائقية التي لا تتطلب سوى عملية بسيطة لمشاهدتها، سواء تعلق الأمر بالعلوم الدقيقة أو العلوم الإنسانية من تاريخ وعلم اجتماع وغيرها مثل ما نجده في موقع ديكيومنتاري هيفن.
وفي موقع “غود موفي توواتش” يجد المستخدم أفلاما كثيرة للاستمتاع بمشاهدتها في حال قرر قضاء وقته في البيت.
وحسب القائمة فإن للراغبين بتعلم البرمجة منصة خاصة تغنيهم عن دفع المال واللجوء إلى المراكز والدورات، وهذه الفرصة يقدمها موقع كود أكاديمي.
________
*ميدل إيست أونلاين

شاهد أيضاً

“تفسير الأحلام” بداية التحليل النفسي عند فرويد للكشف عن الرغبات المكبوتة

(ثقافات) “تفسير الأحلام” بداية التحليل النفسي عند فرويد للكشف عن الرغبات المكبوتة  مدني قصري في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *