الممثل الفرنسي ديباردو يهاجم سينما هوليود



هاجم الممثل الفرنسي المخضرم جيرارد ديباردو، خلال ظهوره بمهرجان برلين السينمائي للترويج لفيلمه الجديد، صناعة السينما في هوليود لأنها “تلعب دوما في مساحة الأمان”، وانتقد الممثل الأميركي جورج كلوني لانخراطه في شؤون السياسة.
وأشار ديباردو، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي أعقب عرض فيلمه “حب مقدس” الذي يلعب فيه دور مزارع، إلى أن كلوني التقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين الأسبوع الماضي لمناقشة أزمة اللاجئين.
وقال “رأيت أن السيد كلوني أراد أن يقابل السيدة ميركل. أشعر بالقلق من أن يكون اللقاء مضى بشكل سيئ. إنه لأمر جيد الآن أن تكون ممثلا وعالما بيئيا وسياسيا. يمكنك القيام بكل شيء”.
كما انتقد فيلم “المنبعث” الذي يقوم ببطولته الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو ويلعب فيه دور صياد ينجو من هجوم دب عليه ويقوم برحلة مذهلة وسط الغابات والثلوج لينتقم لمقتل ابنه. والفيلم من أهم المنافسين في ترشيحات جوائز الأوسكار وقد يحمل لبطله أول جائزة أوسكار “أفضل ممثل”.
وقال ديباردو، في إشارة إلى المشاهد العنيفة في الفيلم والتقارير عن أن الممثلين اضطروا للعمل في ظروف شاقة، “الأمر مختلف بعض شيء عما هو عليه في السينما بوجه عام في الوقت الراهن”.
وتابع “بالنظر إلى الأوسكار فإن فيلم “المنبعث” وطاقم الإنتاج المسؤول عنه والتدفئة في مواقع التصوير وكل هذه الضجة بشأن تغطية‭‬‬ أنفسهم بالقاذورات..‭‬‬ أنا واثق من أن القاذورات كانت معطرة وأنت مغطى بوحل معطر وتمت تدفئته”.
_________
المصدر : رويترز

شاهد أيضاً

العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية

(ثقافات) “طربوش أبو عزمي العلي”:   العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية زياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *