رواية مصرية ضمن قائمة جائزة الفاينانشال تايمز


القاهرة – أعلنت الجامعة الأميركية، بالقاهرة، أنه تم اختيار رواية “نساء الكرنتينا”، للكاتب المصري نائل الطوخي، والصادرة، حديثا، عن دار نشر الجامعة، وترجمها روبن موجير، في لائحة التصفيات الأولية للعمل الروائي لجائزة الفاينانشال تايمز أوبنهايمر فاندز للأصوات الناشئة.
وأضافت الجامعة، أنه تم اختيار القائمة من قبل لجنة من المحكمين الدوليين المتميزين، وتمنح جوائز الأصوات الناشئة هذا العام للعمل الفني الاستثنائي في ثلاث فئات، من ثلاث مناطق، وهي العمل الروائى من أفريقيا والشرق الأوسط، والأفلام من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والفنون البصرية من أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وأنه سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين الثلاثة في فئة العمل الروائي يوم 7 أغسطس المقبل، والإعلان عن الفائز في حفل توزيع الجوائز الذي سيعقد في نيويورك يوم 5 أكتوبر المقبل.
و”نساء الكرنتينا” هي رواية ساخرة تدور أحداثها في المستقبل عن عالم الجريمة في مدينة الإسكندرية، تمت الإشادة بالرواية داخل مصر وخارجها لفكرتها المبتكرة، وسير أحداث الرواية وحس الفكاهة التي يتميز بها الكاتب.
ونائل الطوخي هو كاتب مصري، يبلغ من العمر 36 عاما، ولد في الكويت وتخرج من قسم اللغة العبرية بكلية الآداب، جامعة عين شمس.
ونشرت له أول مجموعة من القصص القصيرة عام 2003، وألف أربع روايات، وهو أيضا صحفي ومدون، وقد ترجم كتبا من اللغة العبرية إلى اللغة العربية.
______
*العرب

شاهد أيضاً

العتبات والفكر الهندسي في رواية “المهندس” للأردني سامر المجالي

(ثقافات) العتبات والفكر الهندسي في رواية «المهندس» للأردني سامر المجالي موسى أبو رياش   المتعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *