كتارا للرواية العربية تعلن أسماء الفائزين


( ثقافات )

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في العاصمة القطرية الدوحة، عن الفائزين بجوائز “كتارا” للرواية العربية في نسختها الأولى.

وفاز عن فئة الروايات المنشورة وعددها 5 جوائز كل من: الروائي السوداني أمير تاج السر عن رواية “366”، والروائية البحرينية منيرة سوار عن رواية “جارية”، والروائية العراقية ناصرة السعدون عن رواية “دوامة الرحيل”، والروائي المصري إبراهيم عبد المجيد عن رواية أداجيو، والروائي الجزائري واسيني الأعرج عن رواية “مملكة الفراشة”.

وعن فئة الروايات غير المنشورة وعددها 5 جوائز فاز بها كل من: الروائي الاردني جلال برجس عن رواية “أفاعي النار- حكاية العاشق علي بن محمود القصاد”، والروائي المغربي عبدالجليل التهامي عن رواية امرأة في الظل، والروائية العراقية ميسلون هادي عن رواية العرش والجدول، والروائي المغربي زكريا أبو مارية عن رواية “مزامير الرحيل والعودة”، والروائي المصري سامح الجباس عن رواية “حبل قديم وعقدة مشدودة”.

أما عن قيمة جوائز “كتارا” للرواية العربية فتتوزع على النحو التالي: فئة الروايات المنشورة وهي خمس جوائز للفائزين المشاركين، ويحصل فيها كل نص روائي فائز على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 300 ألف دولار أمريكي.
في حين تبلغ قيمة جوائز فئة الروايات غير المنشورة وهي خمس جوائز 30 ألف دولار أمريكي، ويصبح مجموعها 150 ألف دولار أمريكي.
اما أفضل رواية قابلة للتحويل إلى عمل درامي من بين الروايات الفائزة وقيمتها 200 ألف دولار أمريكي مقابل شراء حقوق تحويل الرواية إلى عمل درامي. إضافة إلى طباعة وتسويق الأعمال الفائزة التي لم تنشر.

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *