سعيد حمدان مديراً لجائزة الشيخ زايد للكتاب



أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن تعيين سعـيد حمـدان، مديراً جديداً للجائزة، ابتداءً من يناير من العام الجاري.
وعن تعيينه مديراً عامّاً جديداً لجائزة الشيخ زايد للكتاب، قال حمدان: «إنني فخور بهذه الثقة الغالية التي منحتني فرصة تسلّم إدارة جائزة الشيخ زايد للكتاب، أحد أهمّ الجوائز الأدبية والثقافية في المنطقة العربية، هذه الشعلة التي تحمل اسم الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. وإنني اتطلع قدماً إلى مواصلة المسيرة التي بدأها أخي الأستاذ عبدالله ماجد آل علي، المدير السابق للجائزة وفريق الجائزة، وكلّي أمل أن نواصل معاً تحقيق رؤية الجائزة وأهدافها».
وحمدان إداري وإعلاميّ مخضرم، يتمتع بخبرة تتجاوز 15 عاماً في قطاع الثقافة وإدارة الإعلام والاتصال، وهو كاتب عمود في صحيفة «الاتحاد»، كما عمل أيضاً في هيئة السياحة سابقاً.
يذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب قد تأسست تقديراً لمكانة الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان، وهي جائزة مستقلة تُمنح كل سنة للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن إسهاماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية، وذلك وفق معايير علمية وموضوعية.
وقد تأسست هذه الجائزة بدعم ورعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ويشرف عليها مجلس أمناء يتولى رسم سياستها العامة ومعه هيئة علمية تتابع آليات عملها، وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة سبعة ملايين درهم. وتُمنح للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية.


– الامارات اليوم

شاهد أيضاً

أبورياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع لإنارة الطريق

الأديب موسى أبو رياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *