قذيفة تقتل الفنان السوري ياسين بقوش



أفاد ناشطون سوريون، ان الممثل الكوميدي السوري ياسين بقوش قتل اثر اصابة سيارته بقذيفة “ار بي جي” في حي العسالي في دمشق. 

وبث هؤلاء الناشطون شريطا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه جثة، يعتقد انها تعود الى الممثل بقوش الى جانب بطاقته الشخصية وجواز سفره.

ويسمع في الشريط المصور صوت ناشط يقول “قامت عصابات (الرئيس السوري بشار) الاسد بإطلاق قذيفة ار بي جي على سيارته (بقوش) في حي العسالي (…) وقامت عناصر الجيش الحر بسحب جثته بعد احتراق السيارة”.

بدوره، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان انه “ورد الى المرصد شريط مصور تظهر فيه جثة يعتقد انها للفنان السوري الكوميدي ياسين بقوش، كما تظهر بطاقة شخصية وجواز سفر يعودان للفنان”.

واضاف المرصد انه “بحسب الشريط فان الفنان استشهد اثر اصابة سيارته بقذيفة ار بي جي من قبل القوات النظامية في حي العسالي (بدمشق) الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين منذ اسابيع”.

وسبق ان عرض ناشطون معارضون قبل أسابيع شريط فيديو يظهر بقوش يمر برفقة نجله في سيارته على حاجز للمقاتلين المعارضين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق حيث كان يقيم.

وبقوش من مواليد 1938 عرف منذ انطلاقة التلفزيون الرسمي السوري في ستينات القرن الماضي، وخصوصا في المسلسلات الكوميدية لدريد لحام في شخصية “غوار الطوشة” ونهاد قلعي في شخصية “حسني البرظان”، وكان هو ثالت الشخصيتين وعرف باسمه الحقيقي.

واشتهر بقوش بنمط تمثيلي شعبي متقمصا شخصية النادل في المقهى الذي يعكس صورة الانسان البسيط والطيب.

ومن ابرز اعماله “صح النوم” و”ملح وسكر”.

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *