الرئيسية / فنون / “منتج فيلم ” فاني و الکسندر” لـ “اینغمار برغمان” یشارك بمهرجان فجر السينمائي

“منتج فيلم ” فاني و الکسندر” لـ “اینغمار برغمان” یشارك بمهرجان فجر السينمائي

خاص- ثقافات

منصور جهانی ـ يستضيف مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته السادسة والثلاثين “يورن دونر” منتج فيلم “فاني وألكسندر” Fanny and Alexander للمخرج السويدي البارز ” اينغار برغمان” Ingmar Bergman في ايران من أجل تشكيل ورشة تعليمية.

وبحسب ماذكر المكتب الاعلامي لمهرجان فجر السينمائي الدولي لدورته 36 بأن “يورن دونر” Jörn Donner الناقد والمنتج، المخرج والممثل الفنلندي سيقيم ورشة عمل تعليمية مختصة بصناعة السينما خلال الدورة القادمة من مهرجان فجر السينمائي الدولي.

“يورن يوهان دونر” المتولد في  هلسنكي، 5 فبراير 1933 هو كاتب ومخرج وممثل ومنتج أفلام وسياسي فنلندي. هو سليل عائلة دونر المشهورة، التي لها الكثير من الشخصيات المعروفة في فنلندا. كان عضوا في مختلف الأحزاب السياسية، عضوا في البرلمان الفنلندي والبرلمان الأوروبي.

اشتغل دونر لوقت طويل في السويد وكان مدير معهد السينما السويدية. أصبح فيما بعد معروفا كمنتج من خلال عمله مع المخرح السويدي انغمار برغمانس في فيلم فاني وألكسندر، في عام 1981 حصل على أربع جوائز الأوسكار وخصوصا عن أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وفي العام 1979 كان دونر رئيس هيئة التحكيم في مهرجان برلين السينمائي.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي بدورته السادسة والثلاثين FIFF في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف السید “رضا ميركريمي” في برديس “جارسو” في طهران العاصمة.

شاهد أيضاً

تدابير مجدية.. مفاهيم “المقاومة” ضمن لقاء مارس 2018 بالشارقة

خاص- ثقافات * نــوّارة لـحــرش تتعدَّد مفاهيم المقاومة في سياقِها التاريخي وحركيتها التلقائية عبر الزمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *