الرئيسية / فنون / إضاءة على السينما الايطالية في مهرجان فجر الدولي الدورة الـ36

إضاءة على السينما الايطالية في مهرجان فجر الدولي الدورة الـ36

خاص- ثقافات

*منصور جهانی

يعرض مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين سبعة أفلام سينمائية إيطالية في قسم “ومضة على السينما الإيطالية” وسط مشاركة واسعة من الدول الأوروبية في دورة المهرجان القادمة.
ووفقا للقسم الاعلامي لمهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، تم اختيار سبعة أفلام من السينما الإيطالية جميعها من العام 2017 لعرضها في قسم “ومضة على السينما الإيطالية”.
من بين هذه الأعمال الايطالية السبعة سيشارك فيلم واحد في قسم المسابقة، وفيلمان سيعرضان في قسم “فانوس الخيال”، في حين سيعرض فيلم روائي في قسم “العرض الخاص” وبقية الأفلام في قسم “المراجعة أو الأفلام المعروضة”.
الأفلام الايطالية المشاركة في هذا القسم تتضمن فيلم “تيتو الصغير والكائنات الفضائية” من إخراج “باولا ليفيا راندي”، وفيلم “الجبر الابلاسي” من إخراج “جيوردانو جيوليوي”، وفيلم “القانون هو” من صناعة “سالفاتوره فيكارا وبيكونه”، وفيلم “تشامبرا” من إخراج جوناس كاربينيانو، وفيلم “ترتيب الأمور” من اخراج أندره سيجارا، وفيلم “المكان الذي تسقط عليه الظلال” من إخراج فالنتينا بِنتشيني، وفيلم “التوازن” للمخرج فينتشنزو مارا.
جدير بالذكر أن هذا القسم تم التحضير له منذ عدّة شهور وسيعقد بالتعاون مع وزارة الثقافة الإيطالية وسفارتها في إيران.
كما سيشارك ضيوف شرف بارزين من إيطاليا بشكل خاص في المهرجان، لاسيما أنهم سيلقون محاضرات في قسم “ورش العمل” كما سيحيون ليلة إيطالية مميزة في طهران.
ويفتح المهرجان هذا العام الأبواب لتشكيل ندوات وورش احترافية تغطي مساحة أكبر من الاعوام السابقة.
وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي السادس والثلاثين في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف “رضا ميركريمي”.

شاهد أيضاً

عروة الأحمد مخرجاً في كان، وممثلاً في هوليوود

خاص- ثقافات *منى الزيدي لم يكد الفنان السوري “عروة الأحمد” يعلن عن انتهاء تصوير فيلمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *