الرئيسية / إضاءات / شهلا العجيلي تفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة 2017

شهلا العجيلي تفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة 2017

أعلن الكاتب الكويتي طالب الرفاعي، مدير جائزة الملتقى للقصة القصيرة، عن فوز الكاتبة السورية شهلا العجيلي، عن مجموعتها القصصية “سرير بنت الملك” بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، في دورتها الثانية لعام 2017.

وكانت جائزة الملتقى للقصة القصيرة قد كشفت اليوم الاثنين، أسماء لجنة التحكيم في دورتها الثانية لعام 2017، والتي استقبلت ترشيحات 239 كاتباً من 20 دولة من مختلف أقطار الوطن العربي والعالم.

وكشفت جائزة الملتقى للقصة القصيرة، أسماء لجنة التحيكم، حيث اعتمد كلٌ من مجلس الأمناء والمجلس الاستشاري للجائزة أعضاء اللجنة وهم:

الدكتور حسن النعمي / السعودية – رئيساً

الدكتور سعيد بنكراد / المغرب – عضواً

الأستاذ عبده جبير / مصر – عضواً

الأستاذة هدى الشوا / الكويت – عضواً

الأستاذ خليل صويلح / سوريا – عضواً

الجدير بالذكر أن جائزة الملتقى للقصة القصيرة تعلن عن القائمة الطويلة المكونة من عشر مجاميع قصصية في بداية شهر أكتوبر من كل عام. ويعقب ذلك إعلان القائمة القصيرة في بداية شهر نوفمبر، وتقيم الجائزة احتفاليتها السنوية في حرم الجامعة الأمريكية في دولة الكويت، وذلك في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، حيث ينال الفائز الأول مبلغ وقدره 20,000 عشرين ألف دولار أمريكي ودرع وشهادة الجائزة، وتترجم مجموعته الفائزة إلى اللغة الإنجليزية بالتعاون مع الناشر. في حين ينال باقي كتاب القائمة القصيرة مبلغ وقدره 5,000 خمسة آلاف دولار أمريكي، وشهادة ودرع الجائزة.

 

شاهد أيضاً

القدس.. بمنتهى الصراحة!

*إبراهيم نصر الله كما عملت الصهيونية ولم تزل تعمل على محو كل الفلسطينيين، بمختلف أديانهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *