الرئيسية / إضاءات / طالبات “راشد للمعاقين” يشاركن بإبداعاتهن في ملتقى أولادنا بمصر

طالبات “راشد للمعاقين” يشاركن بإبداعاتهن في ملتقى أولادنا بمصر

خاص- ثقافات

دبي ـ شارك عدد من طلبة مركز راشد للمعاقين، في ملتقى “أولادنا لذوي الاحتياجات الخاصة” الأول الذي يقام حالياً في جمهورية مصر العربية، بمشاركة 28 دولة، وحضور عدد من الوزراء وكبار الشخصيات ومجموعة من نجوم الساحة العربية، وضم وفد المركز كل من السيدة ايمان عوض، مديرة انتاج ورش التأهيل والاستاذة عناية فاروق، مدرسة التربية الخاصة ومدرب مهني في ورش التأهيل، إلى جانب الطالبة كوكب محسن والطالبة علياء فكري، كما شهد الملتقى حضور عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة القادمين من مصر وعدد من الدول العربية.
ويهدف الملتقى الذي تتوزع فعالياته بين جامعة القاهرة ومركز شباب الجزيرة وأكاديمية الفنون، إلى تسليط الضوء على قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل دمجهم في المجتمع، وإتاحة الفرص أمامهم للتعبير عن ابداعاتهم المختلفة، والجهود الحكومية المبذولة لدعم هذه الشريحة.
ومثل مركز راشد في الملتقى الذي يقام للمرة الأولى كل من الطالبة علياء فكري، والطالبة كوكب محسن، حيث قدمتا مجموعة من ابداعاتهن الفنية، في الرسم والعزف الموسيقي، حيث شاركت الطالبة علياء فكري في حفل الافتتاح من خلال عزف مقطوعات موسيقية مختلفة على آلة البيانو، ونالت عنها إشادة كافة الحضور على رأسهم معالي غيداء والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي قامت بتشجيعها وشد أزرها، ووصفت عزفها بالرائع، كما نالت أيضاً اعجاب لجنة تحكيم الملتقى التي قامت بزيارة خاصة لعلياء في دار الضيافة.
أما الطالبة كوكب محسن، فشاركت في ورشة الفنون التشكيلية الحرة التي نظمت في مركز الملتقى المعد خصيصاً لاستقبال مشاركات الضيوف والمعرض، وحازت على اعجاب لجنة التحكيم وزوار الملتقى، كما شارك المركز ايضاً في معرض المنتجات التأهيلية، المقام على هامش الملتقى، حيث مثلت مشاركة المركز الامارات في هذا المعرض، وهي الدولة الخليجية الوحيدة المشاركة في الملتقى. وشمل برنامج مشاركة المركز في الملتقى، قيام كوكب وزميلتها علياء ووفد المركز، بزيارة خاصة لبعض الأماكن التاريخية والأثرية في القاهرة، إلى جانب الأهرامات والقلعة وبرج القاهرة، الذي قضى فيه طلبة المركز وقتاً ممتعاً.
وفي تعليق لها، قالت السيدة مريم عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز راشد للمعاقين: “نحن سعداء بمشاركة مركز راشد للمعاقين في هذا الملتقى الذي يثبت أن مصر كانت وستظل منارة للعلم والثقافة والفنون، وحاضنة العرب جميعاً”. وأضافت: “لقد قدم طلبة مركز راشد للمعاقين خلال الملتقى صورة مضيئة عن المركز وما يقدمه من خدمات مختلفة للمعاقين، فضلاً عن أنهن قدمن صورة مشرقة عن الامارات ودبي التي تعد مدينة صديقة للمعاق، لما تقدمه من خدمات خاصة لهم”.
وعبرت الطالبة علياء فكري عن اعتزازها بتمثيل مركز راشد للمعاقين في ملتقى أولادنا لذوي الاحتياجات الخاصة، وقالت: “أنا سعيدة للغاية في تواجدي في الملتقى، حيث قدمت أمام زواره مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي نالت اعجابهم”، من جانبها، عبرت الطالبة كوكب محسن عن سعادتها بالمشاركة في الملتقى، الذي عرضت فيه مجموعة من لوحاتها الفنية والتشكيلية.

شاهد أيضاً

رحيل هارولد بلوم… آخر حراس الحصن الشكسبيري

خلف نحو أربعين كتاباً اعتُمد الكثير منها في المناهج الأكاديمية الأدبية. *لطفية الدليمي رحل مؤخراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *