الرئيسية / فنون / مهرجان “فجر السينمائي” العالمي في نسخته الـ35

مهرجان “فجر السينمائي” العالمي في نسخته الـ35

خاص- ثقافات

*منصور جهاني

سيقام حفل تكريم المخرج الإيراني القدير، الفقيد “عباس كيارستمي” في مهرجان “فجر السينمائي” العالمي في نسخته الخامسة والثلاثين في مدينة طهران عاصمة إيران.
سيقام حفل تكريم المخرج الإيراني القدير، الفقيد “عباس كيارستمي” تقديرا لصاحب السعفة الذهبية من مهرجان “كن” الدولية في فرنسا عام 1997 في مهرجان “فجر السينمائي” العالمي في نسخته الخامسة والثلاثين في برديس؛ “سينما جارسو” و يمكن للراغبين في المشاركة أن يرسلوا أفلامهم لمكتب المهرجان، بعد أن يسجلوا أعمالهم في العنوان التالي www.fajriff.com  من بداية أكتوبر 2016 حتى 10 مارس 2017.
يمكن للإعلاميين و الناقدين المشاركة في مهرجان “فجر السينمائي” العالمي عبر موقع المهرجان و التسجيل للحضور في مهرجان فجر الخامس و الثلاثين. يتم التسجيل في مرحلتين، في البداية مع درج المعلومات الشخصية العامة في قسم التسجيل، بعدئذ إملاء الإستمارة المتعلقة بهم. نهاية التسجيل هو 10 مارس 2017 و نتيجة الطلبيات سترسل عبر الإيميل للراغبين في المشاركة.
من قلب عاصمة إيران يستقبل مهرجان فجر بكل اعتزاز الأفلام الدولية و الداخلية. يرحب بالتعاطي الثقافي ويعرض معطيات السينمائيين المتألقين و الأفلام التي ارتقت إلى مرحلة عالية من الفن البياني.
إضافة على ذلك. يسلط المهرجان الضوء حول الأفلام التي تحمل رسالة العدالة و السلام العالمي و المثل الأخلاقية و الإنسانية. و يهتم المهرجان أي اهتمام بأفلام الشرق الأوسط و يركز على الأعمال المستلهمة من تعاليم الأنبياء رسالة السلام و المودة.
سيبدأ مهرجان “فجر السينمائي” العالمي في نسخته الخامسة والثلاثين فعالياته في 21 حتى 28 أبريل بإدارة المخرج الإيراني “رضا ميركريمي” و بحضور المخرجين و الحكام و لمنتقدين و الإعلاميين و الضيوف من أنحاء العالم و في مختلف مستويات المنافسة و غير المنافسة؛ في قسم المنافسة “سينما السعادة” (السباق الدولي) للأفلام السينمائية الطويلة و الأفلام القصيرة، و يكون في غير المنافسة “واحة الشرق” (بانوراما سينما آسيا و الدول الإسلامية)، غير المنافسة كذلك “جام جهان نما” (مهرجان المهرجانات)، في القسم الوثائقي “تحت المجهر” و غير المنافسة عروض خاصة “أفلام عبر التاريخ”، و قسم “دارالفنون” (رحلة استعدادية) و هناك الإجتماعات الأكاديمية و الورش التعليمية تقام في برديس “جار سو” في طهران العاصمة.

للاطلاع أكثر زوروا موقعنا:
https://vp.eventival.eu/fiff/2017
www.fajriff.com

شاهد أيضاً

عروة الأحمد مخرجاً في كان، وممثلاً في هوليوود

خاص- ثقافات *منى الزيدي لم يكد الفنان السوري “عروة الأحمد” يعلن عن انتهاء تصوير فيلمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *