الرئيسية / إضاءات / نقابة الفنانين الأردنيين تفصل ممثلة بسبب منشور اعتبر تحريفًا للقران الكريم
205578_3_1487103089

نقابة الفنانين الأردنيين تفصل ممثلة بسبب منشور اعتبر تحريفًا للقران الكريم

ثقافات

عمّان- قرّرت نقابة الفنانين الأردنيين فصل الفنانة أسماء مصطفى من النقابة على خلفيّة منشور عبر صفحتها على الفيس بوك اعتبر مسيئًا للقرآن الكريم.

 وأكّد نقيب الفنانين الأردنيين، ساري الأسعد، أن مجلس النقابة عقد اليوم الأربعاء 15/2/2017، مجلسا تأديبيا بحق الفنانة، لمناقشة منشورها الذي تضمّن تحريفًا وإساءة واضحة للقرآن الكريم؛وفقًا للأسعد الذي أكّد أن المجلس اتخذ قراراً يقضي بفصل الفنانة أسماء مصطفى من نقابة الفنانين الأردنيين ، وشطب اسمها من السجلات.

ووجهت الفنانة الأردنية أسماء مصطفى رسالة إلى نقيب الفنانين ساري الأسعد ومجلس نقابة الفنانين نفت من خلالها قيامها بتحريف القرآن الكريم أو الإساءة للأديان.

وأكدت مصطفى أنه لم يرد فيما نشرته على صفحتها أية إساءة أو ما يمكن أن يبدو محاولة لهدم منظومة القيم والأخلاق، ولا يمكن أن يكون فيه أي استخفاف بالأديان والتطاول على العقيدة حسب ما أوردت في رسالتها.

Untitled-5

وأضافت أن اللجوء إلى النصوص الدينية بما في ذلك تلك التي حضَّت على الأخلاق هي ممارسة تفيد وتعزز من المبادئ الأخلاقية في الدين، وليست تحريفا لهذه النصوص وخصوصا أن هذه النصوص من تلك التي يحفظها الجميع عن ظهر قلب، واستعمالها في معنى آخر لا يتناقض مع الرسالة والمغزى الدينيين .

واتهمت الفنانة نقيب الفنانين بأنه يحمل دعوة تحريضية مضمرة ضدها، موضحة أن كل استعاراتها جاءت للحض على الفعل المسرحي ،وأنها لا تجد في الفعل المسرحي ما يتناقض مع الدين والأخلاق ،وأن لجوئها إلى النص الديني هو بسبب إعجابها ببلاغته.

شاهد أيضاً

t6

تأصيل الأنوثة

*نبيل سليمان تُصنَّف مارغريت برانت كواحدة من أهم الكاتبات النسويات في العالم، اللواتي عملن في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *