الرئيسية / علوم / أول خليوي «مصري الصنع» في 2017

أول خليوي «مصري الصنع» في 2017

القاهرة- هل يشهد العام 2017 الولادة التي طال انتظارها لأول خلوي يحمل إشارة «صنِع في مصر»؟ على الأقل، ذلك ما يعد به وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ياسر القاضي. إذ أكّد أنّ ذلك الخلوي سيضم مجموعة من الميّزات التقنيّة التي تكفل له القدرة على منافسة ما تنتجه الشركات العالميّة.

وفي سياق افتتاح مجمع الخدمات التكنولوجية أخيراً في مدينة بورسعيد، أوضح القاضي أن تلك المجمعات تساهم أيضاً في التنمية، وتوفر فرصاً جديدة للعمل، وتزيد من التركيز على الإبداع وريادة الأعمال وتصدير الخدمات.

مليون جهاز ذكي

ووثّقت مصادر رسميّة حصول اتفاق مع شركة «ميغن» الصينيّة لإنشاء أول مصنع في مصر والشرق الأوسط للـخلوي والـ «تابلت»، بالتعاون مع شركة «سيكو للإلكترونيّات» المصريّة. وتوقّعت أن تصل طاقته الإنتاجيّة إلى مليون و750 ألف وحدة سنويّاً. ولفتت إلى أن المصنع سيمتد على مساحة 3600 متراً مربعاً، ويساهم في توفير قرابة 400 فرصة عمل، مع توقّع تصدير 65 في المئة من إنتاجه. وأوضحت المصادر عينها أن هناك اتفاقاً آخر مع شركة «تكنو موبايل» لإنشاء أول مصنع لتصنيع الهواتف الذكية في مصر، خلال العام الجاري أيضاً. ومن المنتطر أن ينطلق تصنيع الهاتف الذكي المصري في أحد مصانع الإلكترونيّات، لحين الانتهاء من إنشاء المصنع الذي يمتد على مساحة 5 آلاف متر.

وفي السياق، كشف المهندس محمد إسماعيل، وهو مسؤول في «ترانشن غروب مصر وشمال إفريقيا» (الشركة المالكة للعلامة التجارية «تكنو موبايل»)، أنّ المصنع يستهدف إنتاج مليون جهاز ذكي في السنة الأولى من إنشائه، مراهناً على التوازن بين الصفات التقنيّة والسعر السوقي لذلك المنتج.
_______
*الحياة

شاهد أيضاً

أغـرب 7 كـواكـب علـى الإطلاق

اكتشف علماء الفلك مؤخرًا أسخن كوكب موجود على الإطلاق، حيث تبين بقياس درجة حرارة سطحه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *