الرئيسية / قراءات / صدر حيدثا.. “خواطر دينية” للكاتب عطا عبد الوهاب

صدر حيدثا.. “خواطر دينية” للكاتب عطا عبد الوهاب



خاص ( ثقافات )
إصدار جديد للدبلوماسي والمترجم العراقي المقيم في عمان عطا عبد الوهاب يضاف إلى اصداراته السابقة نذكر منها “سلالة الطين ” ، الأمير عبد الاله – صورة قلمية ” ، ” أحاديث الثلاثاء ( 7مجلدات) ” ، “أعوام الرمادة ” ، ” سيرة عمل سياسي ” .
أما كتبه المترجمة فنذكر منها : “أزمة الحضارة الإسلامية – تأليف علي علاوي ” ، ” احتلال العراق … ربح الحرب وخسارة السلام – تأليف : علي علاوي ” ، ” صوت العراق في الامم المتحدة – تأليف : عدنان الباجه جي ” ، عيد متنقل – ارنست همنغواي ” ، ” السيدة دالاوي – فيرجينيا وولف ” ، ” الأمواج – فرجينيا وولف ” ، ” سيرة فرجينيا وولف – كوينتن بيل ” . وجميعها صدرت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر .
يقول المؤلف عن كتابه الجديد :
إن التفسير الحديث للقرآن الكريم الذي يتصدى له المؤلف ، وقد سبقه في ذلك العديد ، يأتي في مرحلة مفصلية في تاريخ العراق الحديث ، حيث الغلبة فيه للانتماء الطائفي المذهبي على حساب المواطنة العراقية و روح التسامح وقبول الآخر ، عسى أن ترعوي القوى الظلامية في عراقنا المكلوم .
” الخواطر الدينية ” التي نضعها بين أيدي القراء ما هي إلا محاولة مبتكرة لمؤلفها لسبر أغوار ما أنزل من الذكر الحكيم على المصطفى خاتم الأنبياء في أبلغ تجلياته .
يقع الكتاب في 144 صفحة من القطع المتوسط ، ولوحة الغلاف للفنان سينا عطا .

شاهد أيضاً

“غزة: التاريخ الاجتماعي تحت الاستعمار البريطاني” لأباهر السقا

خاص- ثقافات صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب “غزة: التاريخ الاجتماعي تحت الاستعمار البريطاني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *