الرئيسية / إضاءات / استعدادات مكثفة لإطلاق معرض كتاب عمّان الدولي 2016

استعدادات مكثفة لإطلاق معرض كتاب عمّان الدولي 2016



( ثقافات )

قرر معالي وزير الثقافة الأردني الدكتور عادل الطويسي، تشكيل لجنة استشارية عليا لمعرض عمان الدولي للكتاب السادس عشر برئاسة وزير الثقافة وعضوية معالي السيد عقل بلتاجي ورئيس اتحاد الناشرين الأردنيين وذلك بالتشاور والاتفاق على دعم معرض عمان الدولي للكتاب 2016، وبناء على كتاب اتحاد الناشرين الأردنيين وموافقة معالي أمين عمان.
وكانت الهيئة الإدارية للاتحاد قد التقت تباعا بمعالي أمين عمان الكبرى وبمعالي وزير الثقافة، أكد خلالها معالي الأمين ومعالي الوزير على أن معرض عمان الدولي للكتاب حدث ثقافي أردني عربي ودولي يستحق الرعاية والدعم، ويظهر وجها حضاريا مشرقا للأردن.
وتم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة تبحث في كافة التفاصيل الفنية والثقافية والإعلامية اللازمة لتكون هذه الدورة مميزة ومختلفة.
كما أعلن السيد وائل أبو غربية أن لجنة معرض عمان الدولي السادس عشر للكتاب الذي سيعقد من 28/9 الى 11/10/2016
قد أنهت استعداداتها ليكون المعرض المقبل حدثا ثقافيا مميزا .
وقال إن اللجنة قد توزع اعضاءهاعلى لجان فرعية هي:
لجنة العلاقات العامة والتسويق
لجنة الثقافة والإعلام
اللجنة المالية
اللجنة الفنية
وإن اللجان الفرعية تضع خطط عملها وتطرحها على اللجنة العامة التي تقرر أن تعقد اجتماعا أسبوعيا وحتى افتتاح المعرض يتم فيه متابعة ما تم تنفيذه.
وفيما يخص مشاركة المؤسسات الرسمية والمجتمعية والروابط والمنتديات الثقافية قال إن الاتصالات معها متواصلة وسستتوج قريبا بتوقيع اتفاقايت المشاركة والرعاية.
وفيما يتعلق بالمشاركة في المعرض أكد أبو غربية، أن الإقبال جيد جدا، وأن المساحة التأجيرية المتبقية صغيرة جدا ،وأن اللجنة ورغم انتهاء مدة التسجيل المعلنة وبسبب ظروف بعض البلدان العربية،ستواصل النظر في طلبات الاشتراك لمدة أخرى محدودة حيث ورد الكثير من الاتصالات من الناشرين تطلب منحها فرصة لترتيب أوضاعها.
وأضاف السيد أبو غربية،أن اللجنة تحظى بدعم كامل من الهيئة الإدارية للاتحاد ويشارك رئيسها،مدير المعرض السيد فتحي البس في معظم اللجان ،ويتابع التنسيق ما بينها وبين الهيئة الإدارية.

شاهد أيضاً

خلدون الداوود: مثابر بلا كلل.. يعتصم بالفن في مواجهة الخراب

 خاص- ثقافات   يحيى القيسي*   في منتصف التسعينات من القرن الماضي قادني الصديق الشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *