الرئيسية / فنون / جائزة البوكر تحول ‘ساق البامبو’ إلى دراما تلفزيونية

جائزة البوكر تحول ‘ساق البامبو’ إلى دراما تلفزيونية



الكويت – اقتبس المسلسل الخليجي الكويتي الجديد “ساق البامبو” والمنتظر عرضه في رمضان المقبل من رواية بنفس الاسم للروائي الكويتي سعود السنعوسي، والتي كانت فازت قبل ثلاثة أعوام بجائزة البوكر العالمية للرواية العربية.
وتشارك الفنانة سعاد عبدالله الملقبة بسندريلا الشاشة الخليجية في بطولة المسلسل رفقة عبدالمحسن النمر وهند البلوشي وشجون الهاجري ومرام وفاطمة الصفي وفيصل العميري وريم ارحمه وفرح الصراف، فيما يتولى محمد القفاص الإخراج.
وتدور أحداث مسلسل “ساق البامبو” حول شاب من أم فلبينية وأب كويتي كان قد تزوج سرا من الخادمة، وينتقل الطفل لاحقا للعيش مع والدته في الفلبين في أوضاع مزرية ويسعى للعودة إلى الكويت، وتركز قصة العمل على مصير أولئك الأبناء الذين يولدون بملامح فلبينية لآباء كويتيين أو خليجيين، فلا يعترف بهم أي من المجتمعين، وهي تجارب تلامس شريحة كبيرة من المجتمع الخليجي.
واعتبر منتج العمل عامر الصبّاح أن أهمية “ساق البامبو” الذي يجري تصويره حاليا، تأتي من أهمية الرواية المتوجة بالبوكر ووجود الممثلة سعاد عبدالله محاطة بباقة من الممثلين الشباب يقودهم المخرج محمد القفاص، لافتا إلى أن كل هذه العوامل ستجعل من المسلسل محط أنظار المتابعين لخارطة الأعمال الرمضانية.
وأشار المنتج إلى أن “المسلسل الذي سيعرض حصريا في الكويت على شاشة (الراي) في شهر رمضان المقبل، هو أكبر عمل درامي خليجي، وقد بدأ تصويره ليكون جاهزا قبل بدء الشهر المبارك كما رسمنا الخطة”، لافتا إلى أن فريق العمل كله متعاون وينجز تصوير المشاهد يوميا كما هو مخطط.
وكشف عن إكمال تصوير 12 يوما في الفلبين “لأن هناك أحداثا أساسية ومهمة هناك حرصنا على أن نصوّرها في أرض الواقع”، لافتا إلى أن “بقية المشاهد ستصوّر في إمارة دبي، وسنكون جاهزين لتسليم العمل قبل رمضان من أجل عرضه، لأننا نسير حسب جدول معيّن نحرص على الالتزام به”.
وأعربت سعاد عبدالله في تصريحات تلفزيونية عن حماستها لخوض التجربة، والتي تصفها بـ”إحدى التجارب الرائدة على صعيد التعاون بين الدراما التلفزيونية والرواية في منطقة الخليج العربي”.
وأضافت الفنانة الكويتية أن الرواية تدور حول مصير أولئك الأبناء الذين يولدون بملامح فلبينية لآباء كويتيين أو خليجيين، فلا يعترف بهم أي من المجتمعين، معتبرة أنها باتت “من التجارب التي تمس شريحة كبيرة من المجتمع الخليجي”.
ومن جانبها قالت الكويتية شجون الهاجري “لا يمكن وصف سعادتي بانضمامي إلى فريق مسلسل ساق البامبو، الذي يضم عددا متميزا من نجوم الدراما، تتقدمهم النجمة القديرة سعاد عبدالله التي سعدت بعودة التعاون معها بعد غياب طويل”.
_________
*العرب

شاهد أيضاً

عروة الأحمد مخرجاً في كان، وممثلاً في هوليوود

خاص- ثقافات *منى الزيدي لم يكد الفنان السوري “عروة الأحمد” يعلن عن انتهاء تصوير فيلمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *