الرئيسية / إضاءات / منع “جسد للبحر رداء للقصيدة” للشاعر موسى حوامدة في الأردن

منع “جسد للبحر رداء للقصيدة” للشاعر موسى حوامدة في الأردن





خاص- ( ثقافات )
أبلغت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية، رسمياً، دار نون للنشر والتوزيع في عمّان، بضرورة سحب نسخ مجموعة ” جسد للبحر رداء للقصيدة” للشاعر موسى حوامدة، الموجودة في السوق، وعدم عرضها للبيع، لافتة إلى أن قرارها يأتي بسبب بوجود بعض المقاطع غير اللائقة في المجموعة الشعرية. 
وقال الشاعر الأردني، موسى حوامدة، في بيان وصل ( ثقافات ) نسخة منه: “بمناسبة معرض عمان الدولي للكتاب يؤسفني الإعلان عن منع مجموعتي الشعرية الصادرة مؤخراً عن دار نون للنشر والتوزيع في الإمارات (جسد للبحر رداء للقصيدة)، فقد أبلغت دائرة المطبوعات والنشر، رسمياً، دار نون في عمّان، بضرورة سحب النسخ الموجودة في السوق وعدم عرضها للبيع”.
وأوضح “حوامدة، في البيان: ” وحينما ذهبت إلى الدائرة للاستفسار، قالوا إن هذا القرار جاء بسبب وجود بعض المقاطع غير اللائقة في المجموعة، وحالما سألت إن كان هناك كتاب رسمي، قالوا لا يوجد كتاب رسمي، ولكن إن شئت جئناك بقرار من المحكمة.
ولفت الشاعر الأردني: “يحدث هذا رغم الحديث، أن دائرة المطبوعات توقفت عن إجازة الكتب، ولكن يبدو أنها لا تريد التخلي عن وظيفة الرقابة بكل الطرق”.
وأضاف: “سبق لدائرة المطبوعات ان صادرت مجموعتي “شجري أعلى” عام 2000 وتم تحويلي للمحكمة الشرعية ثم المدنية، واستمرت القضية حتى عام 2003″ .

شاهد أيضاً

خلدون الداوود: مثابر بلا كلل.. يعتصم بالفن في مواجهة الخراب

 خاص- ثقافات   يحيى القيسي*   في منتصف التسعينات من القرن الماضي قادني الصديق الشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *