الرئيسية / فنون / ” فكتوريا” تحصد جائزة الفيلم الألماني

” فكتوريا” تحصد جائزة الفيلم الألماني


وكالات
فاز فيلم الإثارة “فيكتوريا” الذي صور في لقطة واحدة في أكثر من 20 موقعًا في وسط برلين، بالجوائز الكبرى في مهرجان جائزة الفيلم الألماني بحصوله على جائزة أفضل فيلم، بالإضافة إلى الفوز في خمس فئات أخرى في واحد من أكثر المهرجانات المربحة في العالم.

ويحكي الفيلم القصة المأساوية لفيكتوريا وهي عازفة بيانو موهوبة لكن عاطلة عن العمل تنحدر من إسبانيا لكن تقطعت بها السبل في برلين. وتتورط فيكتوريا عند خروجها من ملهى ليلي مع مجموعة من الشبان وتصبح طرفًا في عملية سرقة مسلحة.

وقال المخرج سيباستيان شيبر وسط تصفيق الحاضرين الذين تجاوز عددهم الألفين وبينهم وزيرة الثقافة الألمانية مونيكا جروترس: “الجريمة تفيد”. وفاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل مخرج وأفضل ممثلة للايلا كوستا وأفضل ممثل لفريدريك لاو وأفضل تصوير لستورلا براندث جروفلن وأفضل موسيقى لنيلز فرام. وبيعت حقوق عرض الفيلم لأكثر من 30 دولة ومن المقرر أن يعرض في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا خلال الشهور المقبلة.

والجدير ذكره أن “فيكتوريا”، ودراما المقاومة التاريخية “إلسر – كاد أن يغير العالم” تم اعتبارهما من أقوى المرشحين في مسابقة الفيلم الألماني الخامسة والستين. وتتضمن جائزة الفيلم الألماني ما مجموعه حوالي 3 مليون يورو، وهي الجائزة الثقافية ذات المكافأة النقدية الأكبر في ألمانيا. وتقدم المكافآت المالية مفوضة الحكومة الألمانية الاتحادية لشؤون الثقافة والإعلام، مونيكا غوترس. وتشكل جائزة الفيلم الألماني جوهر الدعم الألماني للأفلام منذ العام 1951.

شاهد أيضاً

20 مليون زيارة افتراضية لمتحف الإرميتاج الروسي بعد إغلاقه بسبب كورونا

ثقافات – حصدت المشاريع الافتراضية التي أعدها متحف «الإرميتاج» في روسيا نحو 20 مليون مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *