الرئيسية / قراءات / صدور “قالت لي العرّافة” عن “الآن ناشرون وموزعون”

صدور “قالت لي العرّافة” عن “الآن ناشرون وموزعون”


( ثقافات )

عمّان- صدر عن “الآن ناشرون وموزعون” بالشراكة مع دار أزمنة بعمّان كتاب بعنوان “قالت لي العرافة” للدكتور عبدالهادي المدادحة، ويضم قرابة سبعين صفحة، تنقل بها الكاتب بين الوصف المباشر والسرد الذي حمل طابعاً تسلسلياً. ويقع الكتاب في (18) نصاً دارت حول الحياة ومعتركاتها الاجتماعية والسياسية، بنظرة شوق للماضي الذي تعمه الألفة، وتميزه الطبيعة والبيئة النظيفة.
ويعد “قالت لي العرافة” العمل القصصيّ الأول للكاتب، وهو عبارة عن مجموعة من القصص القصيرة، من عناوينها: لحظة فزع، تواطؤ، أكثر من البوح، زهايمر.. وغيرها من النصوص الشيّقة.
ومما كتب على الغلاف: “مسافر أنت منذ الولادة لاتستقر في مكان، تحمل في قلبك كل الأوطان وكل الناس الذين رأيتهم أو قرأت عنهم، ليس لك عنوان لأبحث فيه عن ماضيك أو عن مستقبلك، فأنت ذاكرة متنقلة بين أماكن وأشخاص، كأنك فكرة تنغرس في القلب في حين أن مكانها العقل. يشغلك الزمن ورمزيته وسريعاً ما تمل من المكان، أنت لا تبحث عن ثروة، ولا تبحث عن حب، يأكلك المنطق والأصول، ولا يتسع صدرك للعاطفة او الحنين الى الطفولة، كأنك لم تكن طفلاً يوماً ما، كأنك آلة ميكانيكية ولست إنساناً ، خذ نقودك التي نقدتني واذهب”.
ولد د. عبد الهادي المدادحة في الكرك، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الصيدلة والكيمياء الصيدلانية من جامعة دمشق، ويذكر أنه يعمل في مجال اختصاصه في الصيدلة والادارة. عضو في رابطة الكتّاب الأردنيين.

شاهد أيضاً

لورنز إراسموس: الحب ينتصر على لون البشرة

*خليل صويلح يراهن لورنز إراسموس في سيرته الذاتية «مزرعة كرة القدم» (دار أطلس/ دار ممدوح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *