الرئيسية / فنون / عشاق الفن السابع ينتظرون أفلام 2015

عشاق الفن السابع ينتظرون أفلام 2015


داليا بسيوني*

قطار «هوليوود» لا يتوقف، فقد شهد 2014 إنتاج وإخراج مجموعة متميزة من الأعمال السينمائية ضمت أسماء كبيرة، ومع حلول 2015 تستعد دور العرض لاستقبال باقة من أهم الأفلام السينمائية القادمة بقوة، والتي تضم مجموعة متنوعة من أفلام الأكشن وأخرى رومانسية.

Chappie تشابي

ينتمي فيلم «تشابي» لفئة أفلام الخيال العلمي، من بطولة: هوج جاكمان وديف باتل وشارلتو كوبلي، الذي يجسد شخصية روبوت، ويختطف من قبل مجرمين عند ولادته، وتتبناه عائلة غريبة ومنعزلة اجتماعياً، وهو موهوب جداً ومتفرد من نوعه ولكن هناك من يجعله مختلفاً عن الجميع، والفيلم من إنتاج الولايات المتحدة وينتظر عرضه في 6 مارس المقبل، وهو من إخراج نيل بلومكامب.


Fast & Furious7 السرعة والغضب

منتظر عرض الفيلم للمرة الأولى في 3 أبريل المقبل، وهو فيلم المغامرة والحركة، وأبطال الفيلم نفس أبطال الأجزاء الأخرى من سلسلة أفلام «السرعة والغضب» وهم: فين ديزل ودوين جونسون وجوردانا بروستور، وتدور أحداث هذا الجزء بعد مقتل «أوين شو»، ويعود «دومينيك» (فان ديزيل) وفريقه إلى الولايات المتحدة ويعيشون حياة طبيعية، ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، حيث يظهر «إيان»، الأخ الأكبر لـ«أوين»، ويسعى للانتقام لمقتل أخيه.

In the Heart of the Sea في قلب البحر

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية للرواية الأكثر مبيعاً للكاتبة ناثانيل فيلبرك، وتدور أحداث الفيلم حول سفينة صيد حيتان أبحرت عام 1820 ودمرها أحد حيتان العنبر، يشارك في بطولة الفيلم أوين تشيس، سيليان مورفي، ماثيو جوي، بن ويشا، والسيناريو لـ ريك يافا وتشارلز ليفيت، وأخرج الفيلم رون هاورد، وسيعرض الفيلم في شاشات السينما 13 مارس المقبل.

Jurassic World عالم الديناصورات

بعد ثلاثية رائعة من جزيرة الديناصورات Jurassic Park، قرر المنتج كولين تريفور التخطيط لجزء جديد ينتقل فيه بالديناصورات من الجزيرة إلى العالم البشري، تم التصوير في جزيرة «نوبلار» والفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة: كريس برات كولين تريفور، وتاريخ عرض الفيلم في 12 يونيو المقبل.

Mission: Impossible 5 المهمة المستحيلة 5

استكمالاً لسلسة الأكشن والتي قدمها «توم كروز» منذ عام 2000، يغامر في هذا الجزء الجديد بقصة وتحديات جديدة، وغالباً قد يكون هذا هو آخر جزء لنفس للمخرج كريستوفر ماك كويري، الفيلم بطولة: توم كروز، جيرمي رينر، ريبيكا فيرغسون، ومن المقرر عرضه في 25 ديسمبر 2015.

Insurgent المتمردة

من المقرر عرض الفيلم 20 مارس المقبل، وهو فيلم أكشن وخيال علمي أميركي من إخراج: روبرت شوينتكي، وهو مستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه، الكتاب الثاني ضمن سلسلة مختلف Divergent، لمؤلفته فيرونيكا روث، ومن بطولة شايلين وودلي، أنسيل إلغورت وثيو جيمس.

– البيان

شاهد أيضاً

التجريد في التشكيل استجلاء.. من الترنسندنتالي إلى البصري

خاص- ثقافات   *محمد كريش، فنان تشكيلي وكاتب مغربي الواقع حجاب دون الحقيقة والفن فَتْقُه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *