الرئيسية / فنون / لوحات تُظهر معاناة الفلسطينيين تُصاحب زيارة البابا فرنسيس

لوحات تُظهر معاناة الفلسطينيين تُصاحب زيارة البابا فرنسيس


*
“ضع إصبعك على الجرح وتأكد من حقيقة وجودي”، بهذه الرسالة يستقبل الفلسطينيون البابا فرنسيس لدى زيارته بيت لحم الأحد المقبل، وتتجسد من خلال مرئيات صممها المتحف الفلسطيني، بتكليف من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس. وستتوزّع المرئيات في ساحة المهد ومخيم الدهيشة خلال هذا الاسبوع على شكل لافتات كبيرة الحجم وبطاقات بريدية، لتوثق الزيارة التاريخية وتسلط الضوء على الحياة اليومية التي يعيشها الفلسطينيون في ظل احتلال اسرائيلي مستمر.
وصممت المرئيات التي أنتجها المتحف الفلسطيني تحت عنوان “في حضرة الحبر الأعظم” من خلال دمج لوحات غربية كلاسيكية شهيرة مع صور فوتوغرافية صحفية وصور من أرشيف الأونروا. وبينما اختيرت اللوحات الكلاسيكية لتمثل مشاهد من قصص الإنجيل اتخذت من فلسطين في الماضي البعيد مسرحاً، عكست الصور الفوتوغرافية واقعاً مؤلماً عاشه الفلسطينيون تحت الاحتلال، ولا يزالون.
وقال مدير المتحف الفلسطيني الذي يجري بناؤه في بيرزيت جاك برسكيان، والمسؤول عن فكرة المرئيات وتنفيذها: “المشاهد التي أنتجها فريق المتحف الفلسطيني من خلال هذا المشروع “في حضرة الحبر الأعظم” تعكس رسالة فلسطينية واضحة مفادها أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المقدسة لا يزال مستمراً”.
______
*النهار

شاهد أيضاً

الدورة الثالثة لمهرجان قلعة مكونة للمسرح

خاص- ثقافات دورة الفنان عبداللطيف خمولي – تحت شعار: “الاحتفاء بالمسرح احتفاء بالحياة” المركز الثقافي قلعة مكونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *