الرئيسية / فنون / 100 فنان يحتفون بالفن والخبز والجمال

100 فنان يحتفون بالفن والخبز والجمال


*

يعود معرض «آرت نيشن» السنوي في برجمان بحلة جديدة أكثر ضخامة ليطلق العنان للإبداع والابتكار بأبهى حلله، ويحول أروقة المركز التجاري إلى واحة فنية تستضيف 142 موهبة فنية واعدة.

ويضم «آرت نيشن» الذي افتتح أخيراً، العديد من العروض الفنية ومنها عرض تسريحات الشعر وعرض الأزياء وفن الملابس ومنافسة الخبز، ويستمر المعرض على مدار 10 أيام، ويشارك في العروض المتميزة عدد من الرسامين والمؤدين والمصممين والراقصين والموسيقيين ورسامي الجداريات، حيث يقدمون عروضاً حيّة وعدداً لا محدود من التحف الفنية الاستثنائية.
ويتسم «آرت نيشن» باهتمامه الخاص بعالم الأناقة والأزياء، ويخصص لهذا المجال ثلاثة معارض راقية على جدول فعالياته. ويقدم خبراء تسريحات الشعر خلال معرض تسريحات الشعر تصاميمهم المبدعة المستوحاة من عوالم «أليس في بلاد العجائب».
ويتوقع أن تشكل التصاميم المبتكرة المشاركة في «آرت نيشن» نقلة نوعية في عالم الجمال، وتوفر «مسابقة الخبز» في «آرت نيشن» لخبراء الطهي فرصة ذهبية لاختبار مواهبهم في ابتكار أطباق غريبة وجديدة. كما يستوحي خبراء خبز الفطائر والمعجنات من موضوع «أفضل علامة أزياء تجارية» للمزج بين عشقهم للمعجنات والفطائر من جهة وللأزياء من جهة ثانية وابتكار زينة لذيذة وجميلة للحلويات التي يعدونها.
كما يتسنى لمحبي الفنون مشاهدة المراحل الإبداعية لإنجاز الأعمال الفنية على منصة «الفن الحيّ»، حيث يقدم الرسامون والفنانون من مختلف الأنماط إبداعاتهم في فن الغرافيتي أو الحنة أو الرنغولي أو طلاء أظافر اليدين والقدمين والرسم بالفحم والرقص وفن الرسم بالقلم.
وسيقدم نجوم ناشئون موهوبون عروضاً موسيقية وعروض رقص مباشرة على خشبة العرض في برجمان. وتقدم المغنية الطاجاكستانية ياسمينا آليدودوفا وفرق مختلفة من الراقصين الموهوبين مثل «مدرسة مايافي للرقص الكلاسيكي» و«مدرسة بريما للرقص» وغيرهما عروضهم المبدعة، وسيعرض ما يزيد على 15 فيلماً خلال أيام المعرض الـ10، بمشاركة مخرجين واعدين شباب من داخل الإمارات وخارجها.
كما يمكن لعشاق الفنون مشاهدة الأعمال الإبداعية لفنانين عديدين وأهمهم سنجاي ثابار، خريج «جامعة دجيه دجيه للفنون» الذي حصد أربع ميداليات ذهبية، إضافة إلى فينا ديفاجيري، الفنانة المبدعة وأستاذة الفنون التي حازت أخيراً جائزة «مبدعو الإمارات» عن عملها المبتكر «عجلة الألوان»، كما تشارك بيجاي ديفاكر، أستاذة الفنون والفنانة الحائزة جوائز عديدة، وشيفاني ماتور، فنانة الرسم الزيتي التي اختارتها مجلة «يونغ آند تريندي» بوصفها الفنانة التي تتحدث أعمالها الفنية عنها، وكارولينا نواك- كونيكزنا، المؤرخة الفنية التي عرضت أعمالها في بولندا وألمانيا، وحفيظة سيد، التي تعرض باستمرار في الإمارات، ولارا أبوخالد، الرسامة اللبنانية التي تتمتع بخبرة واسعة في التصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة.
________
*الإمارات اليوم

شاهد أيضاً

جولييت بينوش تحصل على جائزة التنين الفخرية من مهرجان يوتوتوري السينمائي الدولي

خاص- ثقافات منصور جهاني/ يوتوبوري- الممثلة السينمائية المعروفة “جولييت بينوش”، تحصل على جائزة التنين الفخرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *