الرئيسية / فنون / «سبايدر مان 2» يفشل في إقناع النقاد

«سبايدر مان 2» يفشل في إقناع النقاد


*

لسلسلة أفلام “الرجل العنكبوت المذهل” التي صدر الجزء الأول منها في عام 2012، مذاق خاص لدى متابعيها، عدا عن أنها تنتمي إلى مجموعة الأفلام المستوحاة من كتب أو قصص الكوميكس التي اشتهرت استوديوهات مارفيل بتحويلها إلى شاشة السينما، فهي تجمع في أحداثها بين الكوميديا والدراما الخفيفة والأكشن.

وهو النهج الذي سار عليه الجزء الثاني من هذه السلسلة الذي يعرض حالياً في دور السينما المحلية، والذي تمكن من التربع على عرش شباك التذاكر الأميركي بإيرادات تجاوزت 92 مليون دولار خلال 3 أيام فقط من بدء عروضه.
إلا أن الفيلم الذي يلعب بطولته الممثل اندور جارفيلد وإيما ستون ويحمل توقيع المخرج مارك ويب، لم يتمكن من اقناع النقاد في العالم الغربي، رغم ما يحمله من رسائل كثيرة تدور حول الأمل وضرورة مساعدة المجتمع.
حيث تشير غالبية تعليقاتهم والتي نشرت معظمها في موقع “روتن تميتوز” الالكتروني إلى أن مخرجه لم ينجح في تقديم فيلم مقنع، رغم حصوله على تقييم 7.5 في موقع “اي ام دي بي” الالكتروني، فيما فضل موقع “بوكس اوفيس موجو” الأميركي إجراء مقارنة بين ايرادات كافة أفلام “الرجل العنكبوت” التي صدر الأول منها عام 2002.
نقطة النهاية
وفي قراءته للفيلم، قال كريستوفر أور من صحيفة أتلانتك، إن “أفضل شيء يمكن قوله في ظل هذا الفشل الذريع هو أن المخرج ويب لم يحتج إلى أكثر من فيلمين لاستنفاد ما لديه، لا سيما وأن نقطة النهاية كانت مرهقة جداً لديه”، فيما قال ليز كيندي من صحيفة “دينفر بوست” بأن “المشكلة التي وقع فيها المخرج هو الكيفية التي يظهر فيها مدى جدية الإنسان عندما يخسر.
وهي النقطة التي فشل في التعبير عنها بهذا الفيلم”، في حين اكتفى سكوت ناشن من موقع “ثري موفي بفص” بالقول “متضخم وسخيف”، أما دنيس شوارتز من موقع “وارلد موفي ريفيوز” .
فقال: “تصاب بالملل عندما يكون المشهد خاليا من الأكشن”، أما ساندي أنغولو تشن فقالت “تتمة الرجل العنكبوت متفاوتة، وهي تمزج بين الأكشن والرومانسية”، ويوافقها الرأي ديفيد نوسير من موقع “ريل فيلم ريفيوز” بقوله: “شعرت بوجود تحسن كبير عن الفيلم السابق، ولكنه جاء بلا قيمة”.
إيرادات
مجموع ايرادات الجزء الأول من سلسلة “الرجل العنكبوت المذهل” الذي صدر في 2012، تجاوزت حاجز 752 مليون دولار، وهو يحمل أيضاً توقيع المخرج مارك ويب.
_______
*البيان

شاهد أيضاً

فريدا كاهلو.. شريط ملوّن حول قنبلة

*أسامة فاروق في أحد المنتجعات السياحية الفاخرة المنتشرة على طول الساحل الشمالي المصري يطل وجه فريدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *