الرئيسية / فنون / ليالي «دبي السينمائي» في «مرايا»

ليالي «دبي السينمائي» في «مرايا»



*

ولي و«مركز مرايا للفنون» في الشارقة تقديم عروض سينمائية تتيح للمتابعين وعشاق السينما، التعرف إلى جديد إنتاجات أفلام الطلبة في منطقة الخليج العربي، في الثالث من مايو المقبل في القصباء بالشارقة. ويتضمن برنامج ليالي المهرجان عرض ثمانية أفلام قصيرة لطلبة من الإمارات والكويت والعراق والسعودية.

وقال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي مسعود أمرالله آل علي، ان «ليالي مهرجان دبي السينمائي الدولي في الشارقة ستكون مناسبة خصوصاً للتعريف بآفاق السينما الخليجية، والتعرف إلى سينمائيين جدد، وتقنيات وتجارب جديدة في منطقة الخليج العربي، ولعلها فرصة لمعاينة ذلك عن كثب، والتعرف إلى تطلعات الشباب الخليجي أو المقيمين في أرجاء الخليج وآمالهم وفقاً للغة السينمائية التي يقدمونها».
يعرض ليلة السبت الثالث من مايو كل من فيلم «الشائنة» للمخرج الكويتي أحمد التركيت، الذي يمضي مع سارة في رحلة بحثها عن أختها الضائعة دنيا. بينما يكون البحث في فيلم السعودي نواف الحوشان «مجرد صورة» قائماً من خلال ثلاثة شبان يسعون لالتقاط صورة مميزة لهم في الصحراء.
يقدم كل من تيمو فون جونتن وجواهر السديري فيلماً خاصاً بعنوان «رياح الشرق» يرصدا من خلاله الأنشودة التي طالبت بالحرية والإصلاح، وليأتي هذا الفيلم بمثابة عرض موسيقي راقص لهذه الأحداث والصراعات التي شهدها الوطن العربي. أما المخرج والكاتب السعودي عبدالرحمن الجراش فيحضر من خلال فيلم «العهد»، إذ إن العهد المنقوض سرعان ما يعود، فبعض أجزاء من حياة الناس تبقى في الذاكرة، وبعضها تبقيهم في ذاكرتها. وتضعنا الإماراتية إيمان البركاني من خلال فيلمها «التوقيع» في أجواء مشوقة ونحن نتابع سارة الطالبة المجتهدة، وهي تواصل عملها على مشروعها لوقت متأخر في كليتها، لكن فجأة تحدث أشياء غريبة، وكلها قادمة من سر مرتبط بها. أيضاً إماراتياً يقدم إبراهيم الراسبي فيلمه «لحظات» الحائز جائزة أفضل فيلم وأفضل إخراج في المسابقة الرسمية الخليجية لأفلام الطلبة 2013، وهو فيلم يتمحور حول الحب والوفاء من خلال استعادة صديقين للأعمال الخيّرة لصديقهما المتوفى. يُقدِّم المهرجان مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ويُقام بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات، وسوق دبي الحرة، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا؛ مقرّ المهرجان، وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة» وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، ودار «أي دبليو سي شافهاوزن».
________
* الإمارات اليوم

شاهد أيضاً

عروة الأحمد مخرجاً في كان، وممثلاً في هوليوود

خاص- ثقافات *منى الزيدي لم يكد الفنان السوري “عروة الأحمد” يعلن عن انتهاء تصوير فيلمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *