الرئيسية / فنون / فتح باب المشاركة في “مسابقة الفجيرة الدولية للتصوير الصحفي” حتى يوم 31 يناير الجاري

فتح باب المشاركة في “مسابقة الفجيرة الدولية للتصوير الصحفي” حتى يوم 31 يناير الجاري



( ثقافات )
أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن إطلاق مسابقة الفجيرة الدولية للتصوير الصحفي (فيبكوم) وبدء تلقي المشاركات حتى تاريخ 31 يناير 2014 م، وتهدف المسابقة إلى تعزيز الفعل الثقافي الدولي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وتشجيع المصورين الصحفيين ممن يواجهون مخاطر شديدة إضافة إلى تقدير جهودهم.من أجل تقديم الصور الحقيقية والموضوعية للجمهور .
وأشار محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إلى أن هذه المسابقة جاءت ” بناء على مباحثات مع وكالة الصحافة الفرنسية صاحبة التجربة الطويلة في الإعلام والتوثيق بالصورة، حيث تم تتويج التعاون باتفاقية يوم 17 نوفمبر 2013 وقعها سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمباركة وحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة .
وقال الضنحاني ” نأمل من المصورين الصحفيين في شتى أنحاء العالم المشاركة في هذه المسابقة الدولية المتميزة، ونتمنى أيضا على الصحفيين العرب المشاركة خصوصا والمنطقة العربية حاليا منطقة خصبة للصور نتيجة الأحداث والتقلبات اليومية، وايضا لفتح المجال للتنافس وتبادل الخبرات مع المحترفين الدوليين ” 
من جهته قال مدير خدمات وكالة فرانس برس جوناثان ديلون “إن هذا التنافس الدولي فرصة رائعة للمصورين الصحفيين خاصة في العالم العربي لإبراز مواهبهم على الساحة الدولية، حيث سيتنافسون مع زملائهم من أستراليا، وفرنسا، وكندا، وإسبانيا، إندونيسيا، اليابان وغيرها من الدول، وتفخر وكالة فرانس برس بأن تشارك الفجيرة في هذا المشروع الطموح” 
ومن الجدير ذكره هنا أن الاشتراك في المسابقة مفتوح لكافة المصورين الصحفيين من مختلف أنحاء العالم حيث تهدف إلى التطوير والتوسع في مجال التصوير الصحفي وتشجيع المصورين الصحفيين على أداء عملهم، ولضمان تمثيلٍ كاملٍ لما أنتجه المصورون الصحفيون خلال العام 2013، تأمل مسابقة الفجيرة الدولية للتصوير الصحفي الوصول إلى العدد الأقصى من المشاركات والتي بدورها تضمن التنوع الجغرافي والموضوعي.
ويسر مسابقة فيبكوم أن تعلن عن تلقيها العديد من المشاركات المبهرة خلال الأيام الماضية من جميع أنحاء العالم: مصر، أستراليا، فلسطين، اليابان، كمبوديا، إيطاليا، روسيا، كندا، فرنسا، إسبانيا، إندونيسيا، أيرلندا، كوبا، بريطانيا، أمريكا، إيران، والهند، حيث غطت المشاركات العديد من أهم الأحداث التي وقعت خلال عام 2013 في مصر وتركيا والعراق وبيرو والبرازيل وإعصار هايان الذي اجتاح الفلبين وصولاً إلى المباراة النهائية في بطولة ويمبلدون.
وتساهم خدمات وكالة فرانس برس في هذا المشروع الطموح جنباً إلى جنب مع شركائها فرانس برس، ناشيونال جيوغرافيك وأي – تيليه، ونيكون، وليه دوكس-سيتيه دي لا موديه ايه دو ديزين، وجي سي ديكو وبيكتو، وندعو جميع المصوريين الصحفيين للتسجيل وارسال صورهم على الموقع الالكتروني
 http://www.fipcom.net
 حتى يوم 31 يناير 2014 وتتمحور المسابقة حول خمس فئات هي : الأخبار والبيئة والرياضة والاقتصاد والتحقيقات الصحفية (وتتألف هذه المجموعة من 5 صور). وسيتم منح الفائز ،التى ستختاره لجنة تحكيم مرموقة ، كأس “فيبكوم” الأول فضلاً عن الفوز بجائزة مالية قدرها عشرة الاف يورو يتسلمها خلال حفل توزيع الجوائز المزمع إقامته في 13 مارس 2014 .
وسيتم منح الفائز عن كل فئة من الفئات الخمس ميدالية وكاميرا من طراز نيكون دي800 ، وبالنسبة للدورة الأولى من المسابقة، سيتاح لجميع الفائزين الفرصة لعرض أعمالهم في ليه دوكس-سيتيه دي لا موديه ايه دو ديزين ، وهو منصة مفتوحة للابداع مخصصة للابداع الثقافي. ويقدم ليه دوكس – سيت دي لا موديه اي دو ديسين لزواره عرضا مذهلا وأصيلا بداية من درجات السلم إلى أسطح المباني, مما يلقي ضوءا جديدا على الصور.
ويقام معرض فيبكوم في ليه دوكس – سيتيه دي لا موديه ايه دو ديسين لمدة شهر اعتبارا من 14 مارس 2014 وحتى 14 ابريل 2014 . وسيكون الدخول مفتوحا للجميع.
يذكر أن خدمات فرانس برس هي شركة تابعة لوكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس، تم إنشاؤها عام 2004 ومقرها في باريس وتجلب خبرة وكالة فرانس برس الى عالم شركات الاتصالات ، وبامتلاكها لشبكة عالمية من فريق على درجة عالية من التدريب والخبرة في الفيديو، تعزز خدمات وكالة فرانس برس من جودة وكالة فرانس برس، ويقترن ذلك بسرعة الخدمات السلكية، والملائمة وامكانية الوصول لانشاء محتوى أصلى رائع ومؤثر واحداث تضمن لعملائها التميز عن منافسيهم.

شاهد أيضاً

عروة الأحمد مخرجاً في كان، وممثلاً في هوليوود

خاص- ثقافات *منى الزيدي لم يكد الفنان السوري “عروة الأحمد” يعلن عن انتهاء تصوير فيلمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *