الرئيسية / فنون / الروائية مارغريت آتوود وعمل اوبرالي

الروائية مارغريت آتوود وعمل اوبرالي


*

قدر لماغريت آتوود، الكاتبة الفائزة بجائزة البوكر، أخيرا مشاهدة عملها الأخير الذي أمضت 15 سنة في كتابته وهو أوبرا يقدم على المسرح عام 2014.

والكاتبة الشهيرة التي كتبت “مصنوع يدويا” و”القاتل الأعمى”، أعلنت مؤخرا انها كتبت اوبرا عن الحياة غير الاعتيادية للشاعرة الكندية والممثلة بولين جونسون، وانتهت منه في عام 1999، ولكنه لم ير النور حتى اليوم.
وإضافة إلى مارغيريت آتوود، فهناك عدد من الكتاب الذين استداروا لكتابة أعمال للاوبرا، في حين أن اودري نيفينغيز، كتبت لمسرح الباليه الملكي.
وأضافت آتوود (73 سنة)، أن الوقت قد حان لتحتل بولين جونسون مكانها ضمن الأدب الكندي، الذي يحتاج إلى شعرها.
وبولين جونسون هي ابنة أحد رؤساء قبيلة الموهاوك، ووالدتها انكليزية وقد ولدت في اونتاريو.
وبولين التي ولدت عام 1861، نقلت أعمالها الشعرية عبر كندا، والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، وتنقلت هناك لأكثر من عقدين من الزمن، في قراءات شعرية وهي ترتدي ملابس قبيلتها التقليدية.
وتقول آتوود عنها، “كانت تمتلك قدرا كبيرا من الشجاعة، والعقل والجمال، وقد عاشت حياة مزدوجة، حيث أحبت وحافظت على سرّية حبها، كما كانت لديها شقيقة تغار منها، ولكنها ماتت مبكرا بسرطان الثدي.
والعمل الاوبرالي لمارغريت آتوود كتب خصيصا للمسرح الكندي في عام 1999، وتم تأجيله بسبب انسحاب المؤلف الموسيقي راندولف بيترز منه.
ومارغريت آتوود، التي ولدت في اوتاوا بدأت الكتابة وهي في الـسادسة من عمرها وفازت بجائزة البوكر عن عملها، “القاتل الاعمى”، في نهاية القرن العشرين.
__________
* عن (الغارديان) 

شاهد أيضاً

أفلام عربية وأجنبية تتنافس بمسابقة مهرجان دبي السينمائي

دبي- كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *