الرئيسية / إضاءات / «أدباء مصر» يدعمون الجيش لحماية البلاد

«أدباء مصر» يدعمون الجيش لحماية البلاد



أصدرت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر بياناً، مساء أول من أمس، دانت فيه أحداث العنف التي تشهدها مصر ومحاولات البعض الاستقواء بالخارج لتحقيق طموحاته السياسية. وقال البيان: إن الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر تتابع التطورات الجارية علي أرض الوطن العزيز، والتي بدأت وتيرتها تتزايد منذ الـ30 من يونيو في تلاحق غير مسبوق أو متوقع، كما تتابع حالة الانقسام الفكري التي تسيطر سلباً علي الشارع المصري سياسيا واجتماعيا وثقافيا، وتكاد تقسمه إلى فريقين متناحرين لا سبيل إلى التقارب بينهما.

وأضاف أنه، من منطلق مسؤوليتها الثقافية وضميرها الوطني الذي يعلي مصلحة الوطن فوق أي مصالح أخرى، ترى الأمانة العامة أن ما وصلت إليه الأمور حتى الآن من فرقة وتراجع للحلول السياسية السلمية يتنافى والمطالب الأساسية التي قامت من أجلها الثورة المجيدة للشعب المصري العظيم في 25 يناير2011، وهدفت إلى إعادة بناء الوطن على أسس ديمقراطية سليمة تكفل له التقدم والرفعة والوحدة واستعادة مكانته ودوره الرائد إقليمياً وعالمياً، وتكفل الحرية والكرامة والأمن لكل المواطنين المصريين.

وأكدت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر علي إدانة إهدار الدم المصري والحفاظ على أمن المواطن أياً كان انتماؤه، ومساندة القوات المسلحة في الحفاظ علي أمن الوطن وتأمين حدوده.

– وكالات

شاهد أيضاً

ترويض النفس

خاص- ثقافات *الدكتورة سمر الشامسي النفس عند أرسطو جوهر، لكنها جوهر ذو أنواع مختلفة، فقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *