الرئيسية / إضاءات / “ثقافية الشارقة” تجدول مواعيد فعالياتها الكبرى في الربع الأخير من 2013

“ثقافية الشارقة” تجدول مواعيد فعالياتها الكبرى في الربع الأخير من 2013



نظمت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، خلال اجتماع عقده أمس، مواعيد الفعاليات الكبرى من ملتقيات ومهرجانات تنظمها الدائرة الثقافة في الفترة من سبتمبر وحتى ديسمبر من العام الجاري. 
وترأس الاجتماع عبد الله بن محمد العويس رئيس الدائرة وحضره عبد العزيز المسلم مدير التراث والشؤون الثقافية، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح، وهشام المظلوم مدير إدارة الفنون، وراشد شرار مدير مركز الشعر الشعبي، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر، وعبد الفتاح صبري، رئيس تحرير مجلة الرافد، ومحمد القصير رئيس قسم الشؤون الثقافية، وعائشة مصبح العاجل رئيس قسم الإعلام، وبشرى الديماس مسؤولة البرامج والأنشطة. 
واستهل العويس رئيس الدائرة الاجتماع التنسيقي لجدولة أبرز وأهم الأنشطة والفعاليات في الربع الأخير من السنة، ودور هذا التنسيق من أجل مشهد ثقافي قادر على التنوع والإحاطة والتفاعل مع الجمهور المستهدف، وذلك من خلال الفعاليات التي من شأنها أن تثري الفرد وتنمي قدرات تواصله مع المجتمع نحو مزيد من الترابط والإثراء والارتقاء بالذوق العام الناضج والمنفتح على المعارف والفنون والمرتبط بالتراث والأصالة والمتطلع بإبداع نحو أفق التنوع والتميز. 
وقد تم اعتماد مواعيد الفعاليات والأنشطة ومنها ملتقى الشارقة للسرد “القصة القصيرة “ من الحادي عشر وحتى الثاني عشر من سبتمبر، و”مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة” من الثاني والعشرين وحتى السادس والعشرين من سبتمبر في مدينة كلباء، و”يوم الراوي” من الخامس والعشرين وحتى السادس والعشرين من سبتمبر، و”ملتقى الشارقة لكتاب المسرح” من السادس عشر وحتى السابع عشر من أكتوبر، و”ملتقى الشارقة للتراث.. المتاحف الشخصية” في الحادي والعشرين من أكتوبر، والاثنين معرض الشارقة الدولي للكتاب من السادس وحتى السادس عشر من نوفمبر، ومهرجان الإمارات لمسرح الطفل في الخامس عشر وحتى الحادي والعشرين من ديسمبر، و”المعسكر المدرسي” من الثامن عشر وحتى الثلاثين من ديسمبر. 
يشار إلى أن البرنامج الأسبوعي الثابت للدائرة يشمل “منتدى الأحد الثقافي”، و”منتدى الأثنين المسرحي”، و”أمسية شعرية نبطية”، و”أمسية شعرية فصيحة”، إضافة إلى المعارض الفنية الفردية والجماعية والورش المتخصصة في الخط العربي والفنون المعاصرة. 
من جانب آخر تتضمن برامج الأنشطة الكبرى والملتقيات فعاليات تتجاوز في بعضها العشرات من الأنشطة المصاحبة كما في مسرح الطفل ومعسكر المسرح المدرسي، والمئات كما في البرنامج التفصيلي الفكري والمهني والإبداعي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، إضافة إلى أن بعض الفعاليات والأنشطة يصاحبها استضافات لكوكبة من المبدعين والنقاد والأكاديميين والإعلاميين من الوطن العربي والعالم للمشاركة في الفعاليات وإثرائها. 


– الاتحاد

شاهد أيضاً

حلم العالم في الترجمة

خاص- ثقافات حوار مع : هيلين كاردونا/ أجرته : اليسون وليامز/ترجمة وتقديم : خضير اللامي   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *