الرئيسية / إضاءات / يسهرون الليل للحصول على رواية موراكامي

يسهرون الليل للحصول على رواية موراكامي


*

اصطف أكثر من 100 شخص عند منتصف الليل أمام مكتبة في طوكيو متلهفين على الحصول على أحدث روايات الياباني هاروكي موراكامي والتي طرحت بالأسواق أمس . وهذه أول رواية يصدرها الكاتب العالمي الشهير منذ ثلاثة أعوام والذي تصدرت أعماله قوائم الروايات الأفضل مبيعاً على مستوى العالم .

وطبع الناشر 600 ألف نسخة من رواية “تسوكورو تازاكي الباهت وسنوات الترحال” لمواجهة الطلب من المعجبين الذين لم تتسرب لهم أي معلومات عن موضوع الكتاب أو قصته .
ويتصدر موراكامي عادة قوائم المراهنات بوصفه مرشحاً قوياً لجائزة نوبل للآداب وقد اعترف بأن معظم الكتاب كان مفاجأة حتى له هو شخصياً .
وقال الكاتب في مقتبسات طبعت على غلاف الكتاب “ذات يوم خالجني هذا الشعور وجلست على مكتبي وبدأت أكتب أول سطور هذه الرواية”، وأضاف “ثم لنحو ستة أشهر واصلت كتابة هذه القصة من دون أن أعرف أي شيء عما سيحدث وأي نوع من الناس سيظهر ومدى طول القصة” .
وفي اختلاف عن الرواية التي سبقتها التي جاءت في ثلاثة مجلدات تقع الرواية الجديدة في 370 صفحة وتروي حكاية رجل في السادسة والثلاثين من عمره يدعى تسوكورو تازاكي يعشق محطات القطار .
وانتظر المعجبون أمام مكتبة في وسط طوكيو وابتهجوا عند منتصف الليل عند طرح الكتاب وقضوا الوقت في التكهن بشأن الرواية واحتمالات ما كان موراكامي يفكر فيه حين كان يكتبها .
_______
(رويترز)

شاهد أيضاً

رمضان بين قرنين

*محمد الأسعد في العودة إلى ذكريات رمضان، كما تجلت في كتابات عصور أقدم من العصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *