الرئيسية / إضاءات / جائزة الشيخ زايد للكتاب تعتمد أسماء الفائزين

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعتمد أسماء الفائزين


*

استعرض مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب خلال اجتماع له نتائج الدورة السابعة واعتمد أسماء الفائزين في مختلف فروع الجائزة التسعة حيث بلغ عدد الأعمال التي وصلت للجائزة 1262 عملاً في كل فروعها.

وستوزع الجوائز في حفل تكريم على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 23، التي ستنطلق في نهاية شهر إبريل المقبل.

حضر الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ورئيس مجلس أمناء الجائزة، أعضاء مجلس الأمناء وهم محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي عهد أبوظبي، وزكي نسيبة، عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومبارك المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وجمعة القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع المكتبة الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والدكتور علي راشد النعيمي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور علي بن تميم الأمين العام للجائزة.

الذي قدم عرضا لأهم النشاطات الثقافية المرافقة لهذه الدورة، واستعرض الإحصائيات الرقمية الخاصة بالمشاركات فيها، وعمل لجان القراءة والفرز، ولجان التحكيم، ومراجعة الهيئة العلمية لتقارير التحكيم من أجل اعتماد أسماء الفائزين بعد دراستها بدقة تمهيدا للكشف عنها قريبا. كما استعرض الأمين العام استعدادات الجائزة لإقامة حفل توزيع الجوائز في الثامن والعشرين من الشهر المقبل، والنشاطات الثقافية التي ستشارك الجائزة بها على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

جائزة اللغات الأخرى

خلال الاجتماع، أكد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان أنّ الجائزة تحرص على مواكبة التطورات المفيدة بعد استيفاء الدراسات اللازمة، وقراءة ما هو ضروري في المشهد الثقافي عربيا ودوليا، مشيرا إلى أن “الجائزة نجحت في تحديث وتطوير بعض الفروع في دورتها الأخيرة، وبشكل رئيس استحداث فرع جائزة الشيخ زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى كإضافة نوعية جديدة تسهم في توسيع دائرة الاهتمام بخطاب الآخر ورؤيته للثقافة العربية وتاريخها وآدابها. وبذاك فنحن نفخر بما تم تحقيقه من نجاحات تقود إلى آفاق أرحب من الإنجازات كي تظل الجائزة أمينة لاسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، كما تظل اسماً على مسمى”.

 
إعلان الفائزين

وكانت الجائزة قد أعلنت عن 54 مشاركة مرشحة للقائمة الطويلة، ومنذ الأسبوع الماضي بدأ الإعلان عن القائمة القصيرة للفروع تباعاً، وصولاً إلى الإعلان عن الفائزين في مؤتمر صحفي سيعقد في الثاني من أبريل المقبل.
_________
* (البيان)

شاهد أيضاً

خلدون الداوود: مثابر بلا كلل.. يعتصم بالفن في مواجهة الخراب

 خاص- ثقافات   يحيى القيسي*   في منتصف التسعينات من القرن الماضي قادني الصديق الشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *