الرئيسية / فنون / فنان عراقي يفوز بجائزة عالمية في استراليا

فنان عراقي يفوز بجائزة عالمية في استراليا



*هشام بن الشاوي

فاز الفنان العراقي عمار سالم بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للرسم التي ينظمها موقع International Art Contest الأسترالي، عن لوحة تصور الشناشيل البغدادية، حملت عنوان “My Childhood Street” أي شارع الطفولة. وقال سالم في حواره مع اللجنة المنظمة إن عمله الفائز هو رسم الشارع القديم من مدينته، مؤكدا الصلة بين التراث التقليدي والسريالية.
عمل سالم قدر بـ”5.000″ دولار، ورسم بألوان الأكيريلك على ورق، وبمقاس 27×37سم2، و فاز بالمركز الثاني دانا ديون من أستراليا، والثالثة شوكويزي كولنس من نيجيريا. وفاز في مسابقة الواقعية الهندي كاشينيث داز، والمركز الثاني دون لي من كندا، والثالث جوي فليمنك من أستراليا. وفي مسابقة المكس ميديا فاز بافلو دريكوف، والثاني كان كنتا من إيطاليا، والثالث أندريا كاجنتي من إيطاليا. وفي محور الفن الرقمي فاز نك كرنوش من أستراليا، والمركز الثاني الألماني ولف قانك، والثالث التشيكي بيتر نايكل.
يذكر أن عمار سالم حاصل على شهادة الماجستير هندسة معمارية في التصميم الحضري، وله ثلاثة أبحاث حول الهندسة المعمارية، وعمل خطاطا ورساما، ورسم وألف عددا من قصص الأطفال، وعمل في مجال الإعلانات التلفزيونية، وهو يتقن العمل على برامج التصميم الثلاثية الأبعاد، وعين أستاذا في كلية الهندسة القسم المعماري، وشارك في تدريس مادة الرسم اليدوي بكلية الهندسة القسم المعماري منذ سنة 1996 كمحاضر خارجي، وعين مدرسا مساعدا في كلية الهندسة القسم المعماري في جامعة بغداد سنة 2000، ودرّس مادة الرسم اليدوي والتصميم المعماري والتصميم الداخلي وهندسة الحدائق في نفس الكلية، ويشارك في تدريس مادة التصميم ومشاريع التخرج للمرحلة الخامسة في القسم المعماري منذ 2009 ولحد الآن.
_______________
*(المدى)

شاهد أيضاً

عروة الأحمد مخرجاً في كان، وممثلاً في هوليوود

خاص- ثقافات *منى الزيدي لم يكد الفنان السوري “عروة الأحمد” يعلن عن انتهاء تصوير فيلمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *