الرئيسية / قراءات / ” الحلم والاوباش” أول إصدار عربي للروائي الصيني موهان

” الحلم والاوباش” أول إصدار عربي للروائي الصيني موهان



( ثقافات )

تحتفي دار العين للنشر في مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة بأول إصدار باللغة العربية للروائي الصيني مويان الحاصل على جائزة نوبل للأدب 2012 حيث تقيم حفلا مساء الأربعاء20 فبراير 2013 لتوقيع رواية ” الحلم والاوباش” التي قام بترجمتها الدكتور محسن فرجاني مدرس اللغة الصينية في كلية الألسن، بجامعة عين شمس ، وعضو لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة في جمهورية مصر العربية.
وتناقش خلال الحفل أعمال الكاتب الصيني مويان،بحضور العديد من النقاد و المهتمين بالرواية العالمية ، وممثلين عن المركز الثقافي الصيني والسفارة الصينية بمصر ، كما يقدم مترجم رواية ” الحلم والاوباش” نبذة عن أعمال مويان وعن الرواية المترجمة.
وكان الروائي مويان الحاصل على جائزة نوبل للأدب عام 2012 قد تم ترشيحه لجائزة “نيو شتادت” في الأدب عام 1998، كما حصل على جائزة “كيرياما” الأدبية عن رواية “صدور ممتلئة وأرداف واسعة” في 2005. ، وجائزة “فوكوكا” للثقافة الآسيوية عام2006. ، وجائزة نيومان للأدب الصيني عن رواية “مكابدة الحياة والموت” عام 2009. ، وجائزة ماوتون الأدبية الصينية عن رواية “الضفدع” في 2011.
أما مترجم الرواية الصينية ” الحلم والأوباش ” الصادرة عن دار العين للنشر فصدرت له عن “المركز القومي للترجمة” عدة ترجمات للتراث الفلسفي الصيني، كما ترجم عددا من الدراسات في مجلتي “الألسن للترجمة” و”أواصر”.

شاهد أيضاً

سومري ينقش حروفه بإزميل الزمن

خاص- ثقافات *خلود البدري شفاه الكلمات ، قراءات  في الرواية والقصّة والشعر /2018 دراسة وقراءة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *