الرئيسية / فنون / حُلي لمى حوراني في جاليري” فا ” في الكويت

حُلي لمى حوراني في جاليري” فا ” في الكويت



أفتتح صباح أمس السبت وبحضور نخبة من سيدات المجتمع الكويتي والمهتمين بالثقافة والفنون، معرض مجوهرات الفنانة الأردنية لمى حوراني وذلك في جاليري” فا” ( الكويت)، والذي يضم آخر تصاميمها والتي تجمع ما بين الكلاسيكية والحداثة، وتوصف عادة بأنها ” قطع فنية للإرتداء”. ويستمر المعرض حتى 23 شباط/ فبراير الجاري.
وتعود لمى حوراني بمعرضها هذا، بعد سنوات قليلة على عرضها الأول في فيلا مودا الكويت، بتصاميم جديدة إستوحتها من تسفارها في العديد من بلدان العالم، وآخرها إلى الأرجنتين والبيرو، حيث تحيل المعاني العميقة لحياة الشعوب، ورموزها الثقافية، إلى قيم جمالية وتعاويذ للسعادة والأمل والرضى الذآتي. ويذكر هنا أن تصاميم لمى حوراني تنفذ يدوياً بالكامل من خلال ورشتها الخاصة في عمان ، الأردن .

لمى حوراني التي تتوزع إقامتها حالياً بين عمان ( الأردن ) وبرشلونه (إسبانيا) وشنغهاي ( الصين) تحولت إلى أيقونة نجاح، فخلال مسيرة ثلاثة عشر عاماً عرضت تصاميمها في عشرات الجاليرهات والمتاحف حول العالم ، بما فيها العواصم العربية لمصر ، البحرين، الكويت، العربية السعودية، لبنان، سورية. هذا إضافة إلى لي بون، مارشيه – باريس، المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، نيويورك، متحف سنسناتي للفن الحديث، متحف أتاو للحضارة / كندا، أسبوع الموضه الدولي لمدينة شيكاغو، آرت بازل، قسم التصميم ، ميامي، متحف الفن المعاصر في بالم بيتش، متحف هاناو- المانيا ، بالإضافة إلى محال بيع المجوهرات ذات القيمة الفنية العالية في نيويورك ، برشلونة، دبي ومدن اخرى في العالم.

وكنتيجة للنجاحات المهنية التي حققتها المصممة الأردنية الشابة فقد إختار المنتدى الأقتصادي العالمي لمى حوراني كقائدة عالمية لعام 2012، تكريما لها على جهودها في خدمة المجتمع ، كما فازت ، في نفس العام، بجائزة أفضل تصميم إبداعي لفئة المصممين العرب الشباب في البحرين.

يذكر هنا أن لمى حوراني قد تلقت تعليمها الجامعي في الفنون الجميلة في جامعة اليرموك الأردنية، ثم حصلت على دبلومين في تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة من معهد علوم المجوهرات الأمريكية ( GIA) ، فيشنسا، إيطاليا ، وذلك قبل أن تحصل على درجة الماجستير في التصميم الصناعي من معهد مارانجوني، ميلانو، ايطاليا. وقد وظفت خلفيتها العلمية ، ومعرفتها الواسعة بفنون وثقافات العالم، في إستحداث مقاربات غير مألوفة في عالم المجوهرات، تعتمد على خامات متنوعة من الأحجار نصف الكريمة والفضة والذهب كما تجمع ما بين عنصري المفارقة والإنسجام في تصاميم مبتكرة وذات قيمة جمالية دائمة.

للمزيد من المعلومات :

www.lamahourani.com

شاهد أيضاً

«كفرناحوم» للبنانية نادين لبكي يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان

*نسرين سيد أحمد لعلَّ أول سؤال يتبادر إلى الأذهان عند معرفة اسم فيلم «كفرناحوم» للمخرجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *