الرئيسية / قراءات / دان بروان يستلهم “جحيم دانتي” في روايته الجديدة

دان بروان يستلهم “جحيم دانتي” في روايته الجديدة


يعتزم الكاتب الأمريكي دان براون، مؤلف رواية “شفرة دافنشي”، إصدار رواية جديدة بعنوان “الجحيم” في شهر مايو المقبل. وتعدّ هذه الرواية الرابعة في سلسلة الروايات التي تتناول أحداثاً إجراميّة تظهر فيها أيضًا شخصية عالم الرموز الدينية هارفارد لانغدون.

وقال براون، إنه تأثر في كتابة الرواية بالعمل الكلاسيكي للشاعر الإيطالي دانتي الذي يحمل نفس الاسم (الجحيم) خلال زيارته لفلورنسا بإيطاليا. وأضاف: “على الرغم من دراستي لعمل دانتي عندما كنت طالبا، لم أدرك حتى وقت قصير قدر تأثير عمل دانتي الرائع على العالم الحديث”. وقال: “من خلال هذه الرواية الجديدة، يسعدني أن أصطحب القارئ في رحلة عميقة إلى هذا العالم الغامض، عالم الشفرات والرموز والعديد من الممرات السرية”.

وقد تمّ تداول عنوان الرواية الجديدة لبراون عبر موقعي “فيسبوك وتويتر” للتواصل الاجتماعي، ففي كل مرّة يذكر فيها الجمهور الرواية تزال قطعة من الفسيفساء لينكشف الاسم في نهاية الأمر وكذلك صورة كنيسة سانت ماري. ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها حيل الألغاز خلال حملات التسويق لروايات براون، حيث سبق أن تم إصدار عدد من الشفرات والألغاز بالتزامن مع إطلاق براون روايته الأخيرة الرمز المفقود.

يُذكر أن رواية “شفرة دافنشي” حققت رواجًا كبيرًا في بريطانيا من حيث عدد النسخ المباعة فضلاً عن ترجمتها إلى 51 لغة. كما تحوّلت روايتا “شفرة دافنشي” و”ملائكة وشياطين” إلى أفلام سينمائيّة أنتجتها هوليوود بطولة توم هانكس، ولا يزال الإصدار السينمائي لرواية الرمز المفقود قيد الإعداد

– الراية القطرية

شاهد أيضاً

«الحياة هنا» … من العنف إلى العنصرية

تعتبر رواية «الحياة هنا» للكاتبة السويسرية من أصل صربي ميرال قريشي، سيرة شبه ذاتية تحكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *