الرئيسية / إضاءات / 10 تواقيع لأدباء في معرض الشارقة للكتاب

10 تواقيع لأدباء في معرض الشارقة للكتاب


تعزيزاً لمفردات التنوع الكتابي في الثقافة والفكر والإبداع، ولفتح نافذة جمالية وإعلامية تسلط الضوء على أحدث الإصدارات المحلية والعربية والعالمية وتنوعها الشعري والسردي والمعرفي، تواصلت مساء أمس الأول حفلات التوقيع التي تمثل جانباً حيوياً مهماً من التنوع الجمالي للمعرض .

أولى حفلات التوقيع كانت للشاعرة أسماء السوافيري على مجموعتها الشعرية “لأجلكَ أمطر”الصادرة عن دار فضاءات الأردنية، أعقبها توقيع الباحث محمد كمال الدين على كتابه “مآلات الأفعال في المصطلح المقاصدي”الصادر عن مؤسسة الفرقان للتراث الإسلامي، كما وقعت الإعلامية عائشة العاجل على كتابها “التفاعلية في الصحافة الإماراتية”الصادر عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة”.

أعقبها توقيع الروائي يوسف جاسم رمضان على روايته “من لهيب الشوق”الصادرة عن دار ابن النفيس . كما وقع الروائي يوسف زيدان على روايته “محال”الصادرة عن دار الشروق، الرواية تتضمن العديد من العوالم الإنسانية ضمن أفق المعاناة والتوق وأسئلة المعنى عبر مختلف الأزمنة .

أعقبه توقيع الروائية آمنة المنصوري على الطبعة السادسة من روايتها “عيناك يا حمدة”الصادرة عن دار مدارك للنشر، الرواية تلامس أفق التساؤلات والهواجس في عوالم المرأة والحب، كما وقعت الشاعرة الإماراتية لولوة المنصوري على مجموعتها الشعرية “الفضاءات البكر”الصادرة عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، التي تتضمن العديد من النصوص الشعرية التي تنتمي إلى القصيدة الحديثة، أعقبه توقيع الكاتب الإماراتي ماجد بوشليبي على كتابه “غبار الحواس”مقالات في سياسات الثقافة والعمل الثقافي .

كما وقع المترجم تحسين عبد الجبار على كتابه “أنطون تشيخوف، مختارات مسرحية الصادر عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة”. أعقبه توقيع الناقد يوسف حطيني على كتابه “الشعر الإماراتي، قراءات في الموضوع والفن”الصادر عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة .

( الخليج )

شاهد أيضاً

كيف نقاوم وباء التضليل الماحق؟

*حبيب سروري تناولت، في مقالي السابق، إحدى مصائب عصرنا التكنولوجي الجديد: “ما بعد الحقيقة”، وشكليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *