الرئيسية / فنون / دبي تنوي بناء ” تاج محل ” جديد وأكثر فخامة …!

دبي تنوي بناء ” تاج محل ” جديد وأكثر فخامة …!




أعلنت شركة إماراتية عزمها بناء قصر يضاهي قصر تاج محل، إحدى عجائب الدنيا السبع في الهند، أكبر مساحة وأكثر فخامة لاستقطاب مزيد من السياح على مدار السنة. وتتوقع الشركة أن تاج محل الجديد سيكون جاهزا في غضون أقل من عامين.


كشفت شركة إماراتية عن أنها تعتزم إنشاء مبنى جديد في دبي، يماثل قصر “تاج محل” التاريخي الشهير في الهند في الشكل ويفوقه حجماً. وقال سالم الموسى، رئيس مجلس إدارة شركة “فالكن ستي أوف وندرز”، لوكالة الأنباء الألمانية أمس الثلاثاء (02 أكتوبر / تشرين الأول) إن “تاج محل الجديد” سينتهي تنفيذه بحلول الربع الأخير من عام 2014، وسيكون مزاراً للسائحين الذين يزورون دبي على مدار العام.


وأضاف الموسى على هامش معرض “سيتي سكيب”، الذي انطلق في دبي مطلع هذا الأسبوع، أن المشروع يحمل اسم “التاج أرابيا” وسوف يحاكي في تصميمه المبنى الأصلي، لكن سوف يكبره بمرات عدة، وستحيط به مساحات خضراء على طراز حدائق المغول الشهيرة.

وأشار إلى أن المبنى تشيده شركة” فالكن” بالتعاون مع شركة هندية، وسيضم داخله وحدات سكنية وتجارية وسوقاً للمجوهرات ومحلات خاصة بالزفاف. وأضاف: “سيكون التاج الجديد الوجهة الجديدة لحفلات الزواج خصوصاً للجالية الهندية التي يقدر عددها بمئات الآلاف في الإمارات ودول الخليج، مشيراً إلى أن بعض نجوم السينما الهندية أبدوا رغبتهم في تصوير أفلامهم في المبنى الجديد عند اكتماله.

ولفت الموسى إلى أن المشروع يقام ضمن مدينة “فالكن” التي ستضم أيضاً نماذج عجائب الدنيا، ومنها الأهرامات وبرج بيزا المائل وحدائق بابل المعلقة وسور الصين العظيم.

يُذكر أن تاج محل ضريح، يعتبر من أجمل نماذج طرز العمارة الإسلامي شيده الملك شاه جهان ليضم رفات زوجته أرجمند بانوبيغم التي عشقها كثيراً وتوفيت عام 1631.


 


( دويتش فيله )

شاهد أيضاً

قراصنة الكاريبي والمومياء/2017: نماذج ترفيهية إبداعية لسينما الفنتازيا المكلفة

خاص- ثقافات *مهند النابلسي   *قراصنة الكاريبي:  الموتى لا يروون القصص(7/10):  يبحث الكابتن جاك سبارو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *